أبريل 06, 2016

لا تستغني عن نظم الأمان هذه في السيارات الحديثة

تعتبر التكنولوجيا المستعملة في السيارة مؤشراً على مدى تطور هذه السيارة ومجاراتها للعصر, تكنولوجيا السيارات تتعلق بالكثير من أجزائها وقطعها وسيأتي يوم تشملها بالكامل بحيث يصبح كل جزء في السيارة مرتبط بالتكنولوجيا بشكل يسهل على السائق الكثير من العناء والعمل والتفكير وحتى القلق.

وفي هذا الإطار تمكنت صناعة السيارات من تطوير نظم الأمان وربطها بالتكنولوجيا بشكل أصبح فيه وجودها في السيارة من أكثر الأمور أهمية وضرورة للحفاظ على سلامة السائق والركاب وتجنيب السيارة لأي جادث سير مهما تفاوتت خطورته.

وحيث أن قيادة السيارة تحتوي على الكثير من المخاطر وبعض القلق, وفي حال كنت تنوي التقليل قدر الإمكان من هذه المخاطر وبالتالي عدم القلق بشأنها, فإننا ننصحك بعدم الإستغناء عن بعض نظم الأمان المتطورة في بعض السيارات.

وأبرز هذه النظم:

4- جهاز رصد تغييرات ضغط الهواء في العجلات:

مهمة هذا الجهاز هي رصد أي تغيير في ضغط الهواء في كل عجلة من عجلات السيارة, وفي حال تخطى إنخفاض ضغط هواء أي منها تحت الحد المقبول, فإن الجهاز يقوم بإنذار السائق لتفقد الهواء في العجلات والعمل على حل المشكلة بسرعة من أجل تفادي أي خطر أثناء القيادة.

3- نظام تغطية المنطقة العمياء:

يعمل هذا النظام عن طريق جهاز رادار أو عبر إستعمال الكاميرات من أجل إظهار الزوايا في السيارات. وفي حال مرور سيارة في المنطقة العمياء فإن هذا النظام يقوم بضبطها فيرسل إنذاراً إلى السائق من أجل تنبيهه حول أي خطر. ويعتبر هذا النظام من الأمور الضرورية في السيارة خصوصاً إذا كان السائق قد أخطأ في ضبط المرايا بشكل تمكنه من رؤية المنطقة العمياء. وتتميز السيارات الفخمة بحصولها على هذا النظام غير أن حصول السيارات العادية عليه هو مسألة وقت لا أكثر.

لمتابعة أبرز أنظمة الأمان إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات