فبراير 18, 2015

كيف نالت موستانج 2015 تصنيف 5 نجوم لسلامة السيارات ؟

برنامج تقييم تصاميم المركبات الجديدة، وسيلة تعتمدها الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة الأميركية NHTSA لاختبار أداء السيارة عند مواجهة تهديدات السلامة.

وقد حصل الطراز الأحدث من فورد موستانج 2015 على أعلى تصنيف لسلامة السيارات أي خمس نجوم كنتيجة إجمالية بعدما حصد تصنيف خمس نجوم في اختبار الاصطدامات الأمامية، وخمس نجوم في اختبار الاصطدامات الجانبية وخمس نجوم في اختبار التدهور.

كيف ولماذا ؟ لأن السيارة تضم مجموعة كبيرة من ميّزات السلامة القياسيّة التي تهدف إلى حماية السائقين والركاب، بالإضافة إلى ميّزات شبه آليّة وميّزات مساعدة السائق الجديدة في المركبة. هذا بالإضافة إلى تصميم جديد كلياً للوسائد الهوائية القابلة للانتفاخ مع مضاعفة عددها، وعدد كبير من أجهزة استشعار الاصطدام مع تحسين الإضاءة الخارجية.

كما تقدّم فورد موستانج 2015 تكنولوجيا شبه آليّة مبتكرة على غرار مثبّت السرعة التفاعليّ. وتشتمل الميّزات المساعِدة للسائق على نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA.

ويتكامل التصميم الجذاب ذات السقف المتحرّك والثابت، مع أداء قوي عالي المستوى تقدّمه تشكيلة من المحرّكات المتاحة، بما فيها محرّك EcoBoost الجديد بسعة 2.3 ليتر المزوّد بشاحن توربيني والذي ينتج 325 حصان، ومحرك V8 بسعة 5.0 ليتر محسّن ينتج قوة حصانية تزيد عن 420 حصانا.

تجدر الإشارة إلى أن طراز موستانج 2015 الجديد في طريقه إلى صالات عرض وكلاء فورد في منطقة الشرق الأوسط ليتم طرحه للبيع في الأسواق.

أهم المقالات