سبتمبر 21, 2020

كونتيننتال تركّز على إنتاج إطارات خاصّة للمركبات الكهربائية

تعزّز كونتيننتال (Continental)، الشركة الألمانية الرائدة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذِّية للسيارات، تركيزها على الإطارات المصمَّمة خصّيصاً للسيارات والحافلات والشاحنات الكهربائية، وذلك كجزء من سعيها الدائم لزيادة الدعم للمبادرات المرتبطة بالتنقّل المستقبلي.

ضمن هذا السياق، توفر الآن العلامة التجارية الألمانية 100 طراز مناسب للمركبات الكهربائية والهجينة، مما يضعها في موقع الريادة ضمن هذا القطاع، خصوصاً مع مضي دول الشرق الأوسط بتوسعة نطاق انتشار المركبات الكهربائية في مختلف أنحاء المنطقة.

إطارات كونتينتال

وعلى الرغم من تقديمها لإطارها الأول الخاص بالمركبات الكهربائية في 2012 فقط، فإن المجموعة الحالية من الطرازات المئة لدى الشركة تضم إطار Conti.eContact المتوفر في عدد من السيارات مثل ’تويزي (Twizzy) و’زو (Zoe) من رينو (Renault)، إضافة لإطار SportContact 5 الموجود في سيارات تسيلا موديل إس (Tesla Model S). كما تعمل كونتيننتال على تصنيع إطارات للمركبات التجارية مثل Conti Urban HA3 لحافلات خطوط الخدمة الكهربائية.

وفقاً للتقارير الخاصّة بهذا القطاع، من المتوقَّع أن يسجّل تبنّي المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط نمواً سنوياً مجمّعاً بمعدّل 6.8 بالمئة بين عامي 2020 و2025، مع قيام بعض الدول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بتوفير حوافز للدفع أكثر بعملية التنوّع الاقتصادي وزيادة عدد السيارات الفعّالة من ناحية الطاقة في أسواقها، وهذا يشمل محطّات للشحن المجاني، إعفاءات من رسوم التسجيل، وحتى ركن مجاني.

تُعتبَر المركبات ذات أنظمة توليد الحركة الكهربائية والهجينة أثقل من التقليدية، إلا إنه يُفترَض أن تقدّم أداءً جيداً أيضاً على الطرقات الرطبة والجافة وتمكّن التوجيه الدقيق مع مقاومة منخفضة جداً للدوران.

إطارات كونتينتال

وبالتالي، عند القيام بتطوير إطارات للمركبات الكهربائية، فإن مطوّري الإطارات يحتاجون لتعديل نمط تصميم المداس والعنصر المركَّب للمداس لضمان توفر أقصى أداء من الإطار. ويتم تحقيق المستويات المنخفضة جداً من مقاومة الدوران عبر الجمع بين العنصر المركَّب للمداس ونمط المداس وبنية الإطار – والجدار الجانبي بالتحديد – إضافة إلى إبقاء الوزن الإجمالي عند الحد الأدنى.

تتميّز كونتيننتال بدرايتها للواقع، وقد قامت بابتكار إطارات تتمتّع عامّة بشكل ’أعلى وأنحف‘ لتخفيض مقاومة الدوران، مما يساعد في إطالة مسافة السير. كما وجدت كونتيننتال طريقة لتقليل ضجيج الإطار على الطريق، حيث يمكن تحقيق هذا عبر إضافة نوع من الرغوة ضمن الإطار باستخدام ما يُعرَف بتقنية ContiSilent.

إطارات كونتينتال

أهم المقالات