مايو 01, 2015

في الطقس البارد والمثلج.. المحافظة على أمن أولادك أولوية

لن يمنعنا اقتراب نهاية فصل الشتاء من تقديم بعض النصائح المتعلقة بسلامة الأبناء في فصل بارد ومثلج.

يجب أن يعلم الأهل أن ارتداء ابنائهم لمعطف سميك أثناء الجلوس بمقعد السيارة من شأنه أن يؤثر على سلامتهم. فوفقاً لدراسات وزارة النقل البريطانية، 80 بالمئة من مقاعد السيارات تستخدم بطريقة خاطئة؛ المعاطف السميكة تغير من طريقة تموضع الطفل بالمقعد لأن الحزام لا يلائم عندئذٍ الطفل مما يزيد من مخاطر قذفه خارج المقعد عقب الكبح المفاجئ أو عند وقوع حادث اصطدام.

لذا، فإن أفضل طريقة لضمان سلامة الأطفال في الشتاء ارتداءهم لمعطف صوفي نحيف وتدفئة السيارة قبيل الانطلاق بها. أيضاً، فور تثبيت الطفل بالمقعد، يفضل وضع المعطف على ظهر المقعد لضمان تدفئته من دون الإخلال بعوامل السلامة.

وفي الإطار نفسه، ننصح الاستعانة بالإطارات المخصصة للشتاء لضمان تماسك السيارة على الطرقات المعبدة وكذلك الطرقات الثلجية والزلقة، اضافة الى الفحص الجيد للبطارية والأضواء وماسحات الأمطار.

ومن الحكمة ايضا الاستعانة بكاسحة ثلج ومكنسة لتنظيف السيارة من الثلج. وقبيل الذهاب في رحلة إلى الجبال، من المفضل إحضار السلاسل في حال سقوط ثلج كثيف لضمان تماسك السيارة بطريقة فعالة في مثل هذه الظروف الجوية القاسية.

وإذا ما علق الأشخاص بسبب اختناق مروري، فمن المفضل الاستعانة ببطانية أو ملابس دافئة وطعام وشراب، لاسيما إذا ما كانوا مسافرين بصحبة أطفال صغار، كما أن القفازات وأحذية الشتاء ستكون مفيدة جدا وقتذاك.

ومع انعدام الرؤية بسبب الثلوج، من الأهمية بمكان إزاحة الثلج وإبعاده عن الزجاج الأمامي وأيضا عن المصابيح الرئيسية والمرايا الجانبية وكافة نوافذ السيارة الجانبية والسقف أيضاً.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات