أكتوبر 23, 2015

فيديو: سقطت 12 مترا من شارع “عامودي”.. وكانت المفاجأة !

أخضعت كيا موتورز سيارة جراند كرنفال المتعددة الإستخدامات الجديدة إلى إختبار تصادم فريد من نوعه تمثل بإسقاط سيارة من على “شارع عامودي” صمم خصيصاً لهذا الإختبار الذي يحظى بمتابعة واسعة من قبل الأوساط المعنية بصناعة السيارات حول العالم.

وتم الكشف عن الإختبار من خلال عمل درامي وثائقي، أطلق عليه إسم “الشارع العامودي” تم من خلاله إسقاط سيارة كيا جراند كرنفال من إرتفاع 12.6 متر من قمة شارع عامودي على هيئة 90 درجة مما يعتبر رديفاً لإختبارات الإصطدام التي تقام بسرعة 56 متر بالساعة.

وتكشف عملية الإسقاط العامودية خصائص السلامة الإستثنائية من طراز المركبة الجديد، الذي نال درجة خمسة نجوم، الأعلى من قبل إدارة سلامة الطرقات القومية الأمريكية وتصنيف أعلى مختارات السلامة من قبل معهد التأمين لسلامة الطرقات الأمريكي.

هذا وتمثل السلامة أولوية لدى كل مشتري سيارة كيا جراند كرنفال الجديدة بالكامل التي تم طرحها في الأسواق العالمية مطلع العام الجاري، ويستعرض وثائقي “الشارع العامودي” صلابة الطراز الجديد من السيارة ذات الهيكل الصلب.

وتم تدعيم متانة هيكل المركبة من خلال إستخدام حديد صلب مقوى عالي الكفاءة بنسبة 52% من الهيكل مقارنة مع 7% في الطراز السابق مما عزز درجة صلابة بنية السيارة بنسبة 174% وتم تعزيز درجة لحم الهيكل ستين ضعفاً مما يعزز من قوة هيكل السيارة.

ومن أبرز نتائج إختبار التصادم على طريقة الإسقاط من إرتفاع كبير قدرة هيكل السيارة على الحفاظ على بنيته فيما لم يتأثر الباب الخلفي الجرار وأمكن فتحه بيسر رغم الإصطدام العنيف.

ويتمتع مقتنو جراند كرنفال حول العالم بتقنيات سلامة ديناميكية وفقاً للأسواق المطروحة فيها المركبة. تتضمن هذه التقنيات نظم كشف البقعة العمياء ونظم التنبيه عند القيادة إلى الخلف، كما تم تزويد جراند كرنفال بست وسائد هواء لتعزيز مستويات السلامة.

وبهدف توضيح التحضيرات التي إتخذتها كيا لإنتاج إختبار إسقاط جراند كرنفال من أعلى الشارع العامودي تم طرح وثائقي “خلف الكواليس”. وقد عمل طاقم من 76 فني ومتخصص على مدار 15 يوماً لإنتاج العمل الذي تطلب أكثر 6,219.6 متر من القضبان المعدنية لتصميم وتركيب الهيكل الخاص بتعليق سيارة جراند كرنفال في موضعها، قبل أن تطلق رافعة السيارة وسط شارع عامودي “مزدحم” بهياكل إفتراضية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هل يجب التوقف عن تنظيف السيارة ؟

بالفيديو: تعلّم ركن السيارة بالرجوع الى الخلف

متى يجب تغيير زيت مقود السيارة ؟

ما هي أفضل المحركات في العالم ؟

أهم المقالات