يونيو 11, 2014

فورد تخترع أحزمة أمان قابلة للنفخ

تعمل شركة فورد موتور كومباني على تقديم تقنية أحزمة الأمان القابلة للنفخ والحاصلة على براءة اختراع للشركات والقطاعات المختلفة، بما في ذلك منافسيها من مصنعي السيارات.

وقد يساهم توافر الترخيص في زيادة الاعتماد على أحزمة الأمان القابلة للنفخ على نطاق أوسع، إذ تسعى الشركات المصنّعة الأخرى إلى تعزيز سلامة الركاب. ويمكن تطبيق هذه التقنية المبتكرة لحماية الركاب في وسائل نقل أخرى كالمركبات العسكرية، بالإضافة إلى وسائل النقل الجوية والبحرية.

وتعمل أحزمة الأمان القابلة للنفخ مثل أحزمة الأمان التقليدية أثناء الاستخدام اليومي، إلا أنها تنتشر لتغطي منطقة صدر وكتف الراكب في حال اصطدام السيارة، مما يساعد على توزيع قوة الضغط الناتجة عن الاصطدام بفعالية أكبر تصل إلى خمسة أضعاف أكثر بالمقارنة مع الحماية التي توفرها أحزمة الأمان التقليدية، حيث يساعد توزيع الضغط على مساحة أكبر في تقليل الضغط على صدر الراكب، بالإضافة إلى التحكّم بحركة الرأس والرقبة.

وتتوفر أحزمة الأمان القابلة للنفخ حالياً في العديد من سيارات فورد مثل إكسبلورر وفلكس وفيوجن وطراز العام 2015 من سيارة F-150، بالإضافة إلى سيارتي لينكولن MKT ولينكولنMKZ في المقاعد الخلفية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنبيه هام: احذروا من تنظيف سياراتكم من الداخل !

اليكم أفضل مقصورات وداخليات السيارات للعام 2015

اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك

نصائح للحفاظ على سلامة الإطارات

أهم المقالات