ديسمبر 29, 2014

سلسلة تحذيرات من شرطة أبوظبي

بعد ازدياد عدد التجاوزات المرورية وارتفاع نسبة الحوادث، عمدت دولة الإمارات في إطار خططها لتخفيض الحوادث على الطرقات إلى إطلاق سلسلة تحذيرات وتنبيهات لتوعية السائقين والمواطنين سواء على ضرورة التنبه والتزام قوانين السلامة أثناء القيادة.

لذلك تدعو القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة مرور المناطق الخارجية، قائدي المركبات العامة والخاصة إلى عدم تجاوز الإشارة الحمراء مهما دعت الأسباب، حتى لا يعرضوا حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر.

وناشدت السائقين التقيد بالسرعة المطلوبة، وعدم الإسراع بغية الوصول للجهة المقصودة في أقصر وقت؛ محذرة من مغبة تجاوز الإشارات الضوئية، داعية السائقين إلى منح أنفسهم الفرصة والوقت الكافي للوصول بالسلامة؛ والتذكر أن القيادة فن وذوق.

كما ناشدت شرطة أبوظبي الجمهور والسائقين ضرورة تجديد رخص قيادة المركبات منتهية التراخيص؛ حفاظاً على سلامتهم بقيادة مركبات صالحة فنياً وآمنة، وتجنباً للمساءلة القانونية.

وحثتهم على المبادرة بمراجعة مراكز الفحص الفني وخدمة العملاء؛ للتأكد من سلامة المركبة، والقيام بإجراءات تجديد الملكية. داعية السائقين، بوجه العموم، إلى إجراء الفحص الفني الدوري للمركبة للتأكد من سلامة الإطارات، خصوصاً في فصل الصيف، حرصا على سلامتهم والآخرين، وتجنباً للحوادث التي تقع بسبب هذه المشكلة.

من جهتها، حذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي قائدي المركبات من مخاطر نقل أسطوانات الغاز بالسيارات المدنية لنقل الأفراد، والمركبات غير المرخصة التي لا تحمل لوحات إرشادية؛ نظراً لما تشكله عملية نقل اسطوانات الغاز بصورة عشوائية من خطر بالغ على مستخدمي الطرق، وتسببها في كارثة انسانية في حال تعرض المركبة لأي حادث مروري على الطريق ما يؤدي الى انفجار تلك الأسطوانات.

وشددت المديرية على ضرورة التقيد بالقانون وعدم تجاوزه، والالتزام بشروط نقل اسطوانات الغاز وتوزيعها وفق الضوابط المعتمدة، وبطريقة آمنة، وأن يكون للمركبة لون مخصص، وذات سقف مفتوح، وأن تحمل علامات تحذيرية وإرشادية تنبّه مستخدمي الطرق باحتوائها مواد خطرة قابلة للاشتعال، مع توفر أسطوانة إطفاء الحريق داخل هذه المركبات والحرص على صيانتها دورياً.

وذكرت بأنها تقوم بضبط المركبات المخالفة وتشديد الرقابة المروية لمنع نقل أسطوانات الغاز بالسيارات المدنية او المركبات غير المرخصة، ودعت الشركات والأفراد الى عدم التعامل مع الباعة والسائقين المخالفين لضوابط واشتراطات نقل اسطوانات الغاز بالمركبات من خلال المتاجرة بحياة الناس، وتعريض أنفسهم وغيرهم الى المخاطر.

تأتي هذه الدعوات ضمن حملة “ومضات أمنية”، التي ينظمها فرع الإذاعة في إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

أهم المقالات