نوفمبر 27, 2014

رينج روفر يتحدى الطبيعة.. لهدف نبيل ؟

لا يخفى على أحد أن “رينج روفر” سيارة دفع رباعي رياضية الاستخدام كبيرة وفارهة، من إنتاج الصانع البريطاني “لاند روفر” التابع لمجموعة “جاغوار لاند روفر”.

وفي سياق متصل، تمتاز رينج روڤر سبورت “SVR” بقدرتها على التسارع من الثبات الى 100 كلم في الساعة خلال 4.7 ثانية، وسرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 260 كلم في الساعة، وذلك بفضل محرك V8 سوبر تشارجد بسِعة 5.0 لترات، الذي بعد تطويره أصبح ينتج قوة 550 حصاناً وعزم دوران قدره 680 نيوتن متر.

وأكثر ما يميز هذا الطراز هو امكانية حماية السائق من الصدمات وابعاد خطر الحوادث عنه بشكل مدروس من قبل الشركة المصنعة التي تسعى جاهدة لحصد المزيد من الجوائز المرتبطة بالسلامة المرورية من أجل جذب العدد الأكبر من العملاء والزبائن.

وعليه، نستعرض معك أبرز التقنيات التي تضمن السلامة في هذه السيارة المتميزة:

– نظام الاستجابة للتضاريس: يتمثل هذا النظام بتقنية تعليق هوائي خارق مما يطور قدرة السيارة على ملاءمة جميع التضاريس مما يضمن قيادة متزنة فيها الكثير من الثبات والتوازن.

– نظام دفع رباعي متطور: يتميز هذا النظام بتغيير نطاق السرعات العالية الى المنخفضة أثناء القيادة على سرعة تتجاوز الـ 60 كلم في الساعة من دون الحاجة الى توقف السيارة مما يحسن من القيادة على الطرقات الوعرة أو حتى السليمة.

– مزايا النقاط العمياء: تتجلى هذه المزايا بتقنية متطورة تتيح للسائق رؤية كاملة من خلال استشعار السيارات القريبة والزوايا المفاجئة من أجل ضمان قيادة امنة بعيدة عن الصدمات غير المتوقعة.

– نظام الرجوع الى الخلف: وللحفاظ على سلامة السيارة، قامت الشركة بابتكار تقنية تنذر السائق بحالة الرجوع الى الخلف عندما يصادف جسما غريبا قد يلحق الأذى بهيكل السيارة الخارجي. ويتميز هذا النظام بقدرته السريعة التي لا تتطب أكثر من 3 ثوان لانذار السائق.

– تقنية لابقاء المسافات الامنة: فكما هو معلوم أن غالبية السائقين يتجهون الى الاقتراب من السيارات بدون الاكتراث الى امكانية وقوع الاصطدامات، لذلك تقوم هذه السيارة بالتوقف تلقائيا عند تخطي مسافة الامان. يشار الى أن هذه الميزة تضمن أيضا ركن السيارة بطريقة صائبة وسهلة.

– نظام استشعار الخوض في المياه: ويقدم هذا النظام المتطور معلومات عن مدى العمق أثناء القيادة عبر المياه، وتعكس طابع الأداء الرياضي من خلال تمكين المركبة من الخوض في المياه بعمق يصِل إلى 850 ملم، فضلا عن قدرات جر تصل إلى 3000 كلغ مما يجعلها مقاومة لمختلف الظروف الطبيعية.

وعليه، لا يمكن انكار قدرة هذه السيارة على ابعاد خطر حوادث السير عنك مما يجعلها رائدة بمجال السلامة المرورية وتستحق الفوز بألقاب تدفعها الى تقديم المزيد من المزايا النافعة.

أهم المقالات