فبراير 02, 2016

دواسة الوقود تعطلت أثناء القيادة السريعة.. فماذا تفعل؟

لطالما طرحت تساؤلات حول التصرف الصحيح عند تعطل دواسة الوقود أثناء القيادة على الطرقات السريعة، وفي الحقيقة هي كلها هواجس يجب عدم التفكير بها دائما ولكن لا شيء يمنع من معرفة أصول التصرف عند هذه الحالة المعقدة. إذاً، إن رأيت نفسك داخل سيارة تتسارع من دون تحكم، حافظ على رباطة جأشك وتذكر التعليمات التالية:

1- لا تفكر أبداً في استخدام المكابح اليدوية فذلك سيؤدي إلى توقف الإطارات الخلفية، ويدفع السيارة للترنح على الطريق حتى تنقلب.

2- لا تفكر في إطفاء محرك السيارة لتنخفض السرعة لأن ذلك يؤدي الى توقف عمل المحرك وبالتالي تراجع عمل المكابح التي تستقي قوتها من الضغط العكسي المولد من سحب المكابس داخل الأسطوانات. إضافةً إلى ذلك، يمكن أن تقفل المقود مما قد يعرضك الى أمور أخطر.

3- وبالنسبة للحل المثالي والوحيد، عليك أولاً أن تعزل بسرعة نقل القوة إلى العجلات. فإن كنت تقود سيارة بعلبة تروس أوتوماتيكية، عليك أن تقوم على الفور بتحريك عصا ناقل السرعات إلى وضعيـة N، وإن كنت تقود سيارة بناقل حركة يدوي، سارع فقط إلى الضغط على القابض وتحريك عصا ناقل السرعات إلى الوضعية الوسطية. هذه هي الخطوة الأساسية، ومن ثم تحكم بالضغط على المكابح بحسب السير أمامك. لا تتسرع بالضغط العنيف على المكابح إلا عند الضرورة.

سلامتك تهمنا!

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة

ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

أهم المقالات