أبريل 23, 2017

دعوى بوجه نظام تسلا للقيادة المستقلة: معيب بشكل خطير؟

يواجه نظام القيادة المستقلة من تسلا أول تحد قانوني كبير في شكل دعوى تدعي أن الجيل الثاني من هذا النظام المحسن هو “معيب بشكل خطير”. رفعت الدعوى نيابة عن حوالي 47،000 مالك تسلا موديل S وموديل X في محكمة فدرالية في ولاية كاليفورنيا، تستهدف بشكل خاص الميزات والوظائف التي وعدت تسلا بها.

على وجه التحديد، الدعوى التي رفعتها شركة هاجنز بيرمان تدعي أن برمجيات النظام المحسن AP2.0 من تسلا لم يعش لوعود الشركة وأن السيارات تفتقر إلى ميزات السلامة الموجودة في سيارات أقل تكلفة.

وتتعلق الدعوى بمجموعة محدودة نسبيا من سيارات تيسلا: الموديل S و موديل X المصنعة خلال الربع الرابع من عام 2016 والربع الأول من عام 2017. وقد تم تصنيع هذه النماذج مع ترقية للنظام، الذي تم تصميمه ليتم تفعيله وتشغيله على مدى فترة تدرج متداخلة. تقول الدعوى أن الميزات التي ارادتها تسلا في هذه الترقية تبين أنها إما بخلل أو لم تتحقق في الموعد المحدد. تحذير الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وانذار الاصطدام الجانبي، وفقا للدعوى، كلها لم تكن موجودة  في النظام كما وعدت الشركة.

“على نحو غير مقصود، أصبح المشترين من المركبات المتضررة بمثابة اختبار لبرمجيات تجعل تسلا سيارات خطرة إذا تم تفعيل النظام فيها “، كما يدرج في جزء من الشكوى. في بعض الحالات تتفاعل القيادة المستقلة مع التجاوزات من خلال تطبيق الفرامل ولكن لا تتفاعل مع السيارات التي توقفت في الأمام على أضواء المرور.

وقال ستيف بيرمان، الشريك الإداري لشركة هاجنز بيرمان، في بيان مصاحب للإيداع القانوني: “باعت تسلا هذه السيارات كأكثر سيارات السيدان أمانا على الطريق”. “ما تلقاه المستهلكين كانت السيارات من دون تحسينات السلامة القياسية التي ظهرت من قبل سيارات تكلف أقل من نصف سعر تسلا جديدة، و” القيادة المستقلة المحسنة ” المزعومة تعمل بطريقة غير منتظمة وخطيرة.”

وقد تلقى هذا النظام الكثير من التدقيق في الأشهر الأخيرة بعد عدة حوادث رفيعة المستوى – بعضها قاتلة – التي كان يشتبه أو أكد فيها استخدام النظام. في العديد من الحوادث الأخيرة، فشل سائقو سيارات تسلا في الإستجابة لسيارات توقفت في ممرهم، مما أدى إلى اصطدامات يبدو أنها وقعت مع عدم وجود تدخلات السائق في اللحظات التي سبقت الحادث مباشرة.

وقد اجتذب نظام القيادة الآلية أيضا الجدل بسبب تصريحات تسلا غير المتسقة في بعض الأحيان بشأن قدرات النظام الفعلية، جنبا إلى جنب مع تقارير عن سوء استخدام النظام من قبل أصحابها.

بعد أول حادث مميت، أكدت تسلا علنا ​​متطلبات التشغيل الآمن للنظام، ثم قامت بتحديث البرنامج لمنع السائقين من إبقاء أيديهم خارج عجلة القيادة لفترات طويلة من الزمن عندما يكون النظام منخرطا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

<a

طرق مبتكرة لتنظيف داخلية سيارتك.. لا تستعملها رجاء

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أهم المقالات