يناير 22, 2020

دراسة: 6 أشياء وجودها يمكن أن يسبب خطراً في السيارة

أظهرت دراسة أُجريت في الولايات المتحدة الأمريكية ووردت في  discovery.com، أنه ما يقرب من 3000 إصابة من بين 13000 حادث، تُحدِث جراحاً بسبب أغراض منتشرة داخل السيارة، وتشير الدراسة أيضاً إلى أن الأجسام غير المثبتة داخل السيارة، ليست آمنة فقط بحالة حدوث تصادم، بل إنها يمكن أن تسبب الوفاة أثناء استخدام المكابح بالحالة العادية. في التالي نستعرض لكم 6 أشياء وجودها وعدم اتقان استخدامها في السيارة يمكن أن يسبب الحوادث، بحسب ما ذهبت إليه الدراسة الأمريكية.

الهواتف النقالة

يعتبر استخدام الهواتف أثناء القيادة القاتل الأول في الحوادث، ويمكن لجهاز الهاتف المحمول بذاته أن يؤذيك عندما تتركه بالسيارة بجانبك في حامل الأكواب لسهولة الوصول إليه. لكن يمكن أن يتطاير هاتفك أثناء القيادة ويصيبك أو يصيب أحد الركاب، وقد يتسبب بإصابة بالرأس قد تكون مأساوية.

زجاجة المياه

إن تعرضت لحادث سيارة وكان لديك زجاجة ماء بسيارتك، قد يكون لذلك تأثير مأساوي للغاية. فعند التعرض للحادث ستصبح زجاجة المياه أثقل بـ 30 مرة، هذا ما قد يسبب إصابات بالغة ضررها أكثر بكثير من ضرر الحادث نفسه، لهذا حاول الاحتفاظ بزجاجة المياه داخل صندوق السيارة حتى لو كنت تشعر بالعطش الشديد.

أشخاص لا يضعون حزام الأمان

لا يمكن التقليل من أهمية أحزمة الأمان، فإن كان هنالك راكباً لا يضع حزام الأمان في سيارتك أثناء الحادث، من الممكن أن يقفز من مقعده من الزجاج الأمامي، أو قد يتصادم مع شخص آخر بالسيارة. إلى جانب زيادة الوزن 3 أضعاف عند الحادث، وهذا ما يعادل وزنَ فيلٍ يمكن أن يقتلك خلال لحظات.

الكتب

إن تأثير كتاباً أو مجلة في سيارتك خطراً للغاية، فمن الممكن أن يقتلك عند وقوع حادث السيارة، ولكن لتجنب ذلك يجب وضع الكتب في أماكن محكمة الإغلاق داخل السيارة بحث لا تشكل أي تهديد لحياتك، أو لحياة الركاب بسيارتك.

الأحذية

لا تترك الأحذية داخل المقصورة الداخلية للسيارة، فهي قد تسبب صدمات مميتة بالفعل، وبالأخص إن كانت أحذية الكعب العالي التي قد يكون لها تأثير أشبه بتأثير رصاصة قاتلة، لهذا ينبغي الاحتفاظ بالأحذية في الصندوق الخلفي من السيارة وعدم وضعها داخل السيارة أثناء القيادة.

أدوات الطعام

تعتبر أدوات الطعام مثل الأشواك والمعالق والسكاكين، من أكثر الأشياء التي قد تسبب في ‘حداث إصابة بالغة عند التعرض لأي حادث بسيط، بكل سهولة قد تخترق هذه الأدوات الحادة جسم الإنسان وتسبب نزيفاً حاداً. لذا وإن كنت تريد المحافظة على حياتك فيجب رمي كافة أدوات الطعام في الأماكن المخصصة لها بعد الانتهاء من تناول الوجبات داخل السيارة، ولا تحتفظ بأي أداة قد تسبب الأذية لك.

أهم المقالات