ديسمبر 13, 2014

تنبيه هام: احذرن من الشعر الطويل والماكياج أثناء قيادة سياراتكن !

تعتبر مسألة السلامة المرورية من أهم المواضيع التي يتم تداولها في الدراسات والتقارير الاخبارية، وذلك بسبب العدد الكبير لحوادث السير المنتشرة في كافة انحاء العالم.

وعليه، نشير الى موضوع جديد في اطار السلامة المرورية حيث تداولت بعض التقارير الاخبارية حادثة فريدة من نوعها في بلدة “مونتريال فالسيلينا” الإيطالية.

وتمثلت هذه الحادثة بوفاة شابة شقراء أثناء قيادة سيارتها بعد ان تطاير شعرها الطويل جراء فتح النوافد مما أدى الى دخول الخصلات الى مقود السيارة. وسرعان، ما حاولت هذه الشابة سحب شعرها الطويل الا انها اصطدمت بسيارة مقابلة مما أدى الى وفاتها بطريقة صادمة. وعليه، يقتضى الحذر من هذه العادة التي تقوم بها الكثير من النساء في عالمنا العربي وهي التباهي بالشعر الطويل عبر فتح النوافذ.

وفي سياق متصل لهذه الحادثة، تلجأ العديد من النساء الى ترتيب شعرهن ووضع الماكياج داخل مركباتهن وكذلك يفعل الرجال الذين ينشغلون بوضع ربطة العنق. الأمر الذي دفع دولة الامارات العربية الى اتخاذ القرارات الصارمة التي تمثلت بالبيان التالي:

“أصدرت وزارة الداخلية الإماراتية تعميما بتسجيل مخالفة مرورية لوضع الماكياج أو التجمل أو تمشيط الشعر أثناء القيادة، وكذلك الرجال الذين ينشغلون بتعديل الغترة أو ربطة العنق.

ووفقا للائحة قانون السير والمرور الإماراتي تبلغ غرامة المخالفات السابقة 1000 درهم، وحجز المركبة لمدة شهر، و12 نقطة مرورية.

وسجل في دبي، وفقاً لآخر الإحصائيات 26 ألفا و533 مخالفة لاستخدام الهاتف بواسطة اليد أثناء القيادة منذ بداية يناير وحتى نهاية يونيو من العام الجاري”.

أهم المقالات