يونيو 13, 2014

تجهيزات سلامة متطورة من جي إم سي يوكون 2014 العائلية

لطالما كان الإبداع والتميّز في مجال السلامة والأمان من أحد أهم المبادئ التي تتبناها علامة جي إم سي. وبالطبع، لا تخالف عائلة جي إم سي يوكون ويوكون XL في هذا العام ذلك التوجه، فهي تتميز بهيكلها قوي البنية المصمم لامتصاص الطاقة الصادرة من الاصطدامات وتوفير “قفص حماية” حول الركاب.

كما تتمتع مركبات جي إم سي بوسائد هوائية جانبية لحماية الرأس مع تقنية الحماية عند الانقلاب بشكل قياسي في جميع المقاعد، كما هو الحال بالنسبة إلى وسائد الهواء الجانبية المثبتة على المقاعد والمخصصة لحماية منطقة الصدر والحوض للسائق والراكب الأمامي.

وتتضمن تجهيزات السلامة الإضافية نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات، وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام الإنذار الخلفي- النظام الرئيسي لاستشعار العناصر الثابتة في المسار الخلفي للسيارة وإرسال تنبيهات صوتية.

كذلك تتضمن المجموعة الموسّعة لتجهيزات السلامة الثورية الكمّاشات التي تنظّم الحمل، وتزيد من مستوى الإحكام في حزام الأمان، نظام المشابك المنخفضة والأحزمة المثبتة من السقف الخاص بمقاعد الأطفال (LATCH)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام فتح وإقفال السيارة عن بعد (RKE)- ويوفر الأخير وظيفة أخرى لزر الحالات الطارئة الأحمر، والذي يمكّن السائق من معرفة مكان سيارته بدون الحاجة إلى تشغيل صوت الحالات الطارئة.

للمزيد من الموضوعات المتفرقة المتعلقة بعالم السيارات، تابعوا مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

أهم المقالات