فبراير 16, 2017

أيتها المرأة: تجنبي الأخطاء التالية أثناء القيادة

عادة ما نتوجه بالنصائح والإرشادات إلى محبي القيادة والسرعة عموما. ولكن للمرأة أيضا خصوصية، فلقد تحدثنا في عدد من المقالات السابقة عن بعض الأخطاء التي قد ترتكبينها أثناء القيادة وقدمنا أيضا بعض النصائح المفيدة لك، وكنا أيضا قد حددنا لك ما يجب تجنبه من أخطاء من أجل قيادة آمنة للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين.

وفي ما يلي نصائح إضافية لا تقل أهمية عن ما سبقها من نصائح في هذا المجال، وهذه أبرزها:

1- خطر المرآة

غالبا ما تستخدم النساء مرايا الرؤية الخلفية للسيارة للنظر إلى أنفسهن. عليك بالتذكر، أن المرايا في السيارة هي لرؤية ما وراء سيارتك وليست لتفقد مظهر وجهك.

2- تفقدي مستوى الزيت في سيارتك

زيت المحرك. قد تودين تفقده في الغد، وتتحججين  بأنه ليس لديك متسعاً من الوقت بسبب إزدحام جدول اعمالك، غير أن ذلك لم يمنعك في الحقيقة من أن تتذكري أن شعرك يحتاج إلى تزييت بسبب جفافه.

ولكن لماذا تتجاهلين سياراتك؟ فهي أيضا بحاجة إلى بعض الرعاية من أجل الحفاظ عليها لفترة طويلة تكفي للتخلص من هموم التصليحات المكلفة ولكي تحافظي على ثقتك بها.

فحص مستوى الزيت هو الشيء الوحيد الذي لا يمكن تأجيله إلى وقت لاحق. فإذا كان تشغيل سيارتك يتم مع مستوى منخفض من الزيت فإن المحرك سيحتاج إلى التشحيم، وإلا فإنه سوف يتوقف فجأة عن العمل ومن دون سابق إنذار.

تحققي من مستوى الزيت مرة واحدة في الشهر على الأقل. وينبغي أن يكون بين الحد الأدنى والحد الأقصى من أجل القيام بمهمته على أكمل وجه.

3- انها سيارة وليس خزانة

انها سيارة وليس خزانة للبحث فيها عن معطف أو زوج من الأحذية. إن تحويل سيارتك الى خزانة ملابس ليست فكرة جيدة. ذلك أنك تزيدين من وزن سيارتك الأمر الذي يزيد من معدل إستهلاكها للوقود.

قومي على الأقل مرة في الأسبوع بتفريغ سيارتك من المحتويات غير الضرورية.

4- القيادة عندما تكون السيارة باردة

تجنبي القيادة عندما تكون سيارتك باردة خصوصاً في فصل الشتاء، ففي مثل هذه الأوقات تحديداً تكون السيارة باردة والمحرك غير مشحم بشكل جيد بعد. هذا لا يعني أن تقومي بإحماء السيارة كثيرا، بل تكفي دقيقتين من الإحماء حتى تجهز السيارة للسير بشكل طبيعي.

5- تجنبي الإقتراب كثيرا من السيارات الأخرى

الإقتراب كثيرا من السيارات الأخرى يمنعك من التفاعل أو التعامل السريع مع أي حالة طارئة، إذ يصعب عليك القيام برد الفعل المناسب وفي الوقت الصحيح، كما يمنعك من رؤية أي مشكلة أمامك بسبب إنسداد الرؤية والتي قد تتطور لتصبح مشكلة أكبر.

6- لا تلقي اللوم دائما على الآخرين

إن إلقاء اللوم على الآخرين في القيادة أو في كل ما تقومين به أثناء السير على الطريق يجعلك لا تقرأين أخطاءك ويمنعك من رؤيتها والعمل على تحسينها بعد التعرف إليها، وتحديد المشكلة والاعتراف هما أول ما سياعدك على تحسين طريقة قيادتك للسيارة.

المصدر: Car wale

أهم المقالات