ديسمبر 22, 2021

بي إم دبليو iX.. السيارة الأكثر أماناً وفقاً لخبراء البرنامج الأوروبي للتقييم

حصلت سيارة بي إم دبليو آي إكس BMW iX على تصنيف من فئة خمس نجوم في جميع فئات اختبار التصادم ضمن تقييم Euro NCAP. وفي تقييم حماية الركاب البالغين، سلط المختبرون الضوء على فعالية الوسادة الهوائية التفاعلية الجديدة بين مقعدي السائق والراكب الأمامي، والتي توفر حماية إضافية من الإصابة في حالة حدوث تصادم جانبي إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

كما حصل تقييم سلامة الأطفال في المقعد الخلفي من سيارة BMW iX على أعلى درجة ممكنة لكل من الاصطدامات الأمامية والجانبية. ومن المزايا الأخرى أيضاً، فإن سيارة BMW iX تحتوي على نظام تحذير من الاصطدام الأمامي مع تدخل الفرامل الذي يمكنه اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات والمركبات.

بي إم دبليو  iX

بالإضافة إلى ذلك، يتفاعل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ أيضاً في حالات الانعطاف، وهذا ما يساعد في تقليل المخاطر التي يتعرض لها المشاة عند الانعطاف وخطر الاصطدام مع حركة المرور القادمة عند الانعطاف يساراً. وفي حالة حدوث تصادم، ينخفض خطر إصابة مستخدمي الطريق المعرضين للخطر من خلال عناصر الهيكل المصممة بعناية والهياكل المرنة في مقدمة السيارة.

تتميز سيارة BMW iX أيضاً بغطاء محرك نشط، يرتفع تلقائيًا بمجرد أن تتعرض السيارة إلى تصادم. يؤدي هذا إلى إنشاء منطقة تشوه تمنع التأثير المباشر بين المشاة أو الدراج والمكونات الصلبة في حجرة المحرك.

بالفيديو: تفاصيل وخصائص بي إم دبليو 240i إم كوبيه من الفئة الثانية الجديدة

أهم المقالات