مايو 03, 2016

النوافذ الأوتوماتيكية في سياراتكم… خطر على أولادكم!

تمتلك معظم السيارات الجديدة نوافذ تفتح أوتوماتيكياً عن طريق أزرار كهربائية معينة من دون الحاجة لفتحها أو تسكيرها عبر مسكة يدوية يتم تحريكها حول محور معين مما يؤدي إلى فتح أو تسكير النوافد ميكانيكياً.

لكن الطريقة الأوتوماتيكية وعلى الرغم من سهولتها إلا أنها تنطوي على مخاطر شديدة خصوصاً تجاه الركاب إذا كانوا من الأطفال. ويعود سبب ذلك إلى أن قوة الضغط التي تحتاجها هذه النوافذ لتتحرك إلى الأعلى, قد تؤدي إلى وقوع أضرار في حال تزامنت حركة إقفالها مع تواجد رأس أو أصبع أو يد الطفل بين النافذة والحافة العليا لإطارها.

وفي هذا الإطار يحذر الخبراء من أخطار النوافذ التي تعمل على الأزرار الكهربائية نظراً للأخطار الشديدة التي قد تمثلها على صحة وحياة الركاب خصوصاً إذا كانوا من أطفالاً.

وفي أغلب الأحيان تزود السيارات الحديثة نوافذها الأوتوماتيكية بنظام حماية يمنع الأطفال من إستعمال الأزرار لتسكير أو فتح النوافذ بمفرهم, بحيث إما يتحكم بإقفال النظام الأوتوماتيكي, أو تعطيلها للركاب في الخلف فيتحكم السائق بالتالي بمهمة فتح وإقفال النوافذ الخلفية بما يضمن سلامة الأطفال وعدم تعريضهم للأخطار نتيجة الضغط القوي للنوافذ.

لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع يمكنك الإنتقال إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات