مارس 10, 2016

السائقون في الإمارات: ما الذي يشيدون به؟ وما الذي يزعجهم؟

أشاد سائقو دولة الإمارات العربية المتحدة بالجهود الحكومية المبذولة لتحسين البنية التحتية للطرق، والتي تخفض وقت التنقل وترفع مستوى متعة القيادة. ومع ذلك، تواصل القيادة المتهورة التسبب بإزعاج السائقين في الدولة، وذلك بحسب الدورة الثانية من دراسة ’رصد السلامة المرورية في الإمارات‘.

وتعتبر هذه الدراسة، التي أجريت بتكليف من ’شركة قطر للتأمين‘ وموقع RoadSafetyUAE، بمثابة الدورة الثانية من دراسة مستمرة لتحديد اتجاهات رؤية السائقين لمواضيع مثل: البنية التحتية، ومتعة القيادة الإجمالية، ووقت التنقل، وسلوك القيادة (الذي يرتبط بالمسببات الرئيسية للحوادث والإصابات والوفيات)، والمخالفات والحوادث؛ وتقاس اتجاهات الإدراك هذه على مدى ستة أشهر.

قامت مؤسسة ’يوجوف‘ بإجراء هذه الدورة من الدراسة خلال شهر فبراير 2016، في حين تم إجراء الدورة الأولى في شهر أبريل 2015. ويستند التقرير إلى آراء عينة تمثيلية تتألف من ما يزيد عن 1000 من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

1- البنية التحتية؛ متعة القيادة؛ وقت التنقل:

أشاد المشاركون في الدراسة بجهود المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء طرق، وجسور، وطرق فرعية جديدة؛ مع إشارة 79% من المشاركين إلى تحسن البنية التحتية للطرق خلال الأشهر الستة الماضية، ما يمثل زيادة بواقع +11% نقطة قياساً بالدراسة التي أجريت عام 2015.

وقال 51% (+8% نقاط) من المشاركين أنهم استمتعوا بالقيادة على الطرق بالدولة خلال الأشهر الستة الماضية قياساً بنسبة 24% (-8% نقاط) ممن لم يجدوا هذه التجربة ممتعة.

وأشار حوالي ثلثي المشاركين 65% (-1% نقطة) إلى أن وقت التنقل أصبح أطول مما كان عليه قبل ستة أشهر، في حين حظي 19% (+1% نقطة) من المشاركين المحظوظين برحلة أسرع إلى العمل.

2- سلوك القيادة
3- المخالفات والحوادث >>>

أهم المقالات