أكتوبر 30, 2014

احذر فنجان القهوى والموسيقى اثناء القيادة.. والسبب؟

تحافظ حوادث السير على مكانها في عناوين نشرات الأخبار والتقارير الصحفية لكثرة عددها وتواجدها في غالبية دول العالم اذ ان الحكومات فشلت بايجاد الحل المناسب للتخلص من التصادمات المرورية.

وتشكل حوادث المرور ثاني أسباب الوفيات في العالم لفئة الأعمار التي تتراوح بين الخمسة أعوام والتسعة والعشرين عاما، وهي ثالث أسباب الوفيات بالنسبة الى فئة الأعمار التي تتراوح بين الثلاثين والأربعة وأربعين عاما.

لذلك سنقدم لك مجموعة من الأخطاء الخطيرة التي تعرضك لحوادث السير التي تعتبر من أكثر المشاكل الاجتماعية انتشارا في عالمنا العربي:

بداية، تعتبر السرعة الزائدة من الأخطاء الجسيمة التي قد نرتكبها أثناء القيادة، فمهما بلغت المشاكل خطورة يجب أن نحرص على التأني والبعد عن الاستعجال الذي قد يحمل الكثير من الأضرار. كما أن العديد من شباب العرب يعشقون اختبار سرعة سياراتهم وأدائها العالي، لذلك ينصح بتجربتها في أماكن نائية فمن العار تعريض حياة الكثيرين للخطر بسبب شغفنا نحو السرعة المتهورة.

كما أن استخدام الهواتف الذكية أثناء القيادة يعتبر مسببا رئيسيا لأكثر من نصف الحوادث في العالم، اذ باتصال واحد أو برسالة واتساب قد تودي بحياتك وبأرواح الكثيرين، لذلك يرجى التوقف على اليمين لاستعمال هاتفك بالطريقة الامنة.

وبالنسبة للتوقف المفاجىء، فهو يعتبر خطأ لا يغتفر أثناء قيادة سيارتك، اذ قد يؤدي الى فاجعة كبيرة متمثلة باصطدام مجموعة من السيارات ببعضها البعض.

ومن الأخطاء المدهشة، اتجاه البعض الى تناول الطعام أو المشروبات كالقهوة أثناء القيادة مما قد يضعف تركيزهم ويؤدي الى حوادث سير كبيرة.

كما أن انشغال البعض بالموسيقى قد يقلل من التركيز أيضا أثناء القيادة، بالاضافة الى عدم النظر جيدا عند مفترقات الطرق والسرعة على المطبات، ما قد تحدث الكثير من الحوادث الضخمة.

وعليه، يرجى الابتعاد عن هذه الأخطاء الفادحة فبالرغم من بساطتها الا انها قد تودي بحياة الكثيرين واحداث أضخم حوادث السير الأليمة.

أهم المقالات