مارس 11, 2015

احذروا من الرجوع الى الخلف أثناء قيادتكم للسيارة

مما لا شك فيه أن غالبية السائقين في العالم العربي يمتلكون سيارة بناقل أوتوماتيكي، ولكننا مع الاسف نستخدمه بطريقة خاطئة حيث يجب الحذر أثناء القيادة وعدم نقل السيارة للخلف أو العكس وهي تسير اذ ان النقل المفاجىء قد يزيد من الضغط على التروس الداخلي ويدمره في وقت لاحق.

وعليه، يمكن القول انه لا بد من الحذر عند الانتقال الى الخلف والسيارة تسير، وحتى يجب التوسع للقول بعدم امكانية تبديل الغيار بسرعة مفاجئة اذ يتوجب الالتزام بالامور التالية التي تجيز وتبسط هذا الموضوع المعقد:

– يختلف ناقل الحركة في السيارات من سيارة الى اخرى، البعض يوجد به نابض نضغط عليه لتحرير ناقل الحركة وبدء القيادة والبعض الاخر لا يوجد به نابض، وفي جميع الاحوال قم بالتبديل بنعومة وبطء.

– يجب التذكر دائما ان الناقل الاوتوماتيكي مرتبط دائما بالفرامل ولتحريره لا بد اولا من الضغط على الفرامل قبل الضغط على النابض.

– اثناء القيادة تستطيع ان تحرك الناقل الاوتوماتيكي الى اسفل وليس الى الاعلى بمعنى انك تسطيع ان تنتقل الى الغيار الاثقل اثناء القيادة من دون الخوف من ان ينكسر الناقل فمثلا لو كنت تصعد او تنزل من جبل والسيارة تمشي على (D) تستطيع ان تنقل الناقل الاوتوماتيكي الى رقم 3 او 2 او 1 حسب سرعة السيارة وذلك لكبح سرعة السيارة اثناء النزول من الجبل او لزيادة عزم السيارة اثناء الصعود. وعندما تريد العودة الى الوضع D اثناء القيادة ما عليك الا ان تدفع ناقل الحركة الى الامام وبدون الضغط على النابض او حتى الفرامل حتى يصل الى الوضع D وسيتوقف بنفسه وذلك لانه لا ينتقل الى الوضع R اثناء القيادة.

– عند الانتهاء من الرجوع الى الخلف ونقل الناقل الى الوضع D لا داعي للضغط على النابض الموجود في بعض نواقل الحركة بل فقط اسحب الناقل الى الوضع D بكل سلاسة.

تابعونا على تويتر @alamalsayrat وباقي الاخبار:

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

سعودي يهدي الوليد بن طلال سيارة فاخرة.. فما هي؟ (فيديو)

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟

لمن يمتلك القوة.. اليك افضل سيارات التفحيط للعام 2015

بالفيديو: سباق تسلق الهضبة من FRTC يشعل طريق شكا

أهم المقالات