أكتوبر 22, 2014

إليكم أغرب قوانين السير في العالم!

من المعلوم أن لقوانين السير طابعها الالزامي، فهي قواعد قانونية امرة تجعلك أسيرا في عالم القيادة والسرعة، وذلك للحفاظ على السلامة المرورية التي تتطلب الكثير من تقييد للحرية.

ولكن الغريب في الأمر هو وجود قواعد مدهشة في بعض البلدان التي تجعلك مندهشا لغرابتها وعدم جدوتها في حفظ السلامة، لذلك نقدم لك أغرب قوانين السير التي قد تعرضك لمخالفات لا يستهان بها.

في الفيلبين، يحرم عليك القيادة في أيام الاثنين اذا كان رقم سيارتك يبدأ برقم 1 أو 2، أما في ولاية تينيسي الأميركية فيمنع عليك اطلاق الرصاص على الحيتان أثناء القيادة.

أما في الصين التي تعتبر من أكثر الدول حرصا على السلامة المرورية، فيمنع عليك التوقف في مكان عبور المشاة، وفي اليونان يجب أن لا تشرب الماء تحت طائلة تغريمك بمبلغ كبير.

أما في جنوب أفريقيا، فتعتبر للحيوانات المشردة أولوية في الطرقات على حساب قيادة السيارات أو مرور الأشخاص، وفي روسيا يتوجب عليك غسل السيارة دائما اذ يمنع قيادة السيارات المتسخة.

ولألمانيا نظامها الخاص اذ يمنع في بعض المناطق نفاذ الوقود من السيارت تحت طائلة تحميلك مخالفة مرورية، وفي اليابان يحرم عليك القيادة وبجانبك شخصا مخمورا.

وبشوارع ولاية آلاسكا الاميركية يمنع قيادة السيارات وعلى سقفها كلبا وذلك حرصا على حقوق الحيوانات، وفي ماساشوسيتس الأميركية أيضا يمنع القيادة بوجود القرود في السيارة.

وعليه، يمكن اعتبار هذه القوانين الأغرب في عالم السيارات وبمجال المخالفات المرورية التي يجب أن تكون رادعة ومنطقية وليست اوامر غير نافعة للسائق والمارة.

أهم المقالات