مارس 02, 2016

إطار صمم خصيصا للسيارات ذاتية القيادة.. والتفاصيل

من معرض جنيف الدولي للسيارات 2016 إلى العالم اجمع، أطلقت جوديير الإطار النموذج “IntelliGrip” المخصص للسيارات ذاتية القيادة والمدعم بتقنية استشعار متطورة تهدف إلى دعم أنظمة التّحكم. وبذلك، يمكن للإطار النموذج “IntelliGrip” من جوديير أن يلعب دوراً جوهرياً في تبادل المعلومات، حيث تعتمد السيارات ذاتية القيادة على استقبال البيانات من السيارات الأخرى والسائقين والمشاة والمدن الذكية.

المدير الإقليمي لعالم السيارات حسين مغربي كان حاضرا في جنيف خلال حفل إطلاق الإطار الجديد، برفقة رئيس غوديير لمنطقة اوروبا افريقيا والشرق الأوسط (الصورة أعلاه).

ووفقاً لدراسة قام بها المنتدى الاقتصادي العالمي، من المتوقع أن تصبح السيارات ذاتية القيادة واقعاً في السنوات العشر المقبلة . وبالإضافة إلى ذلك، تخلُص دراسة الاختيار التّقني الأمريكية (U.S Tech Choice)، التي أجرتها مؤسسة “JD Power” لعام 2015، إلى أنَّ المستهلكين يرون بأنَّ تقنية الحماية من التصادم هي الأكثر أهمية في ظلّ التطورات التي يشهدها قطاع السيارات.

وبفضل تقنية الاستشعار المتطورة والسطح ذو التصميم الخاص، يمكن أن تقدّم الإطارات النموذج “IntelliGrip” من جوديير استشعاراً أفضل للعديد من ظروف الطرقات، بما في ذلك ظروف الأسطح والأحوال الجوية. كما يستخدم الإطار تقنية مقاومة التآكل النشطة والمتطورة، بالاعتماد على تقنية جوديير النشطة لمقاومة التآكل ونظام استشعار ضغط الإطارات، لتقييم حالة الإطارات والسيارة. وقامت شركة جوديير بتطوير خوارزميات خاصّة لحساب المتغيّرات كضغط ودرجة حرارة الهواء في الإطارات لتوفير تقييم أفضل لحالة الإطارات، وبالنتيجة تحسين نظام التّحكم الذّاتي بالسيارة.

وإضافة إلى استشعار ظروف الطريق والإطارات، يتصل الإطار أيضاً مع نظام الكمبيوتر المركزي في السيارة، ما سيسهم في توفير تجربة قيادة أفضل وتعزيز مستوى السلامة. كما يستشعر هذا الإطار سطح الطريق المبتل بالمطر أو الزّلق، مما يتيح للسيارة ذاتية القيادة بتكييف سرعتها وفقاً للظروف. وإلى جانب ذلك، ينبغي أن تقلل هذه الإطارات من مسافة الفرملة، وتوفر استجابة أفضل عند المنعطفات، وتحسّن الاستقرار، وتدعم أنظمة منع التصادم.

وتعمل جوديير مع عدد من المصنّعين في هذا القطاع لزيادة انسجام هذه التكنولوجيا مع احتياجاتهم، وتعزيز ربطها مع ميزات كأنظمة التّحكم الإلكتروني بالثبات، وأنظمة التّحكم بالفرملة، وأنظمة التّحكم بالتعليق. إذ تمَّ تطوير رقاقة “IntelliGrip” من قبل “HUF”، الشركة الرائدة في مجال أنظمة القفل الميكانيكية والكهربائية وأنظمة مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وأنظمة المعلومات والاتصالات “telematics” لقطاع صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: خدعة لفتح السيارة بـ10 دقائق من دون لمسها

وداعا لمعاناة ركن السيارة.. تعلم الطريقة الأسهل معنا

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

أهم المقالات