ديسمبر 24, 2020

سبير أوتوموتيف تختبر سيارة ذاتية القيادة في شوارع موسكو

أكدت شركة سبير أوتوموتيف Sber Automotive Technologies التابعة لمصرف “سبير بنك” الحكومي الروسي، أنها بدأت اختبار أولى لسياراتها ذاتية القيادة في شوارع موسكو.

سبير أوتوموتيف

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمصرف: “توجهت أولى سيارات شركة سبير أوتوموتيف Sber Automotive Technologies الذاتية القيادة إلى شوارع مدينة موسكو، لتخضع للاختبارات في الظروف الشتوية للمدينة”.

وتابع: “ستخضع هذه السيارات للاختبارات في ظل الرطوبة العالية ودرجات الحرارة التي تقل عن الصفر، وفي ظروف الرؤية الضعيفة والظروف الصعبة على الطرقات”.

سبير أوتوموتيف

وأشار البيان إلى أن مركبات الشركة كانت قد اجتازت سابقاً الاختبارات الأولية بنجاح، وحصلت على جميع التصاريح اللازمة لتتحرك على الطرقات العامة في البلاد.

وتخطط الشركة لزيادة عدد سياراتها ذاتية القيادة إلى 10 سيارات قبل نهاية العام الجاري، وسيستمر هذا العدد بالنمو مع بداية العام المقبل.

سبير أوتوموتيف

كما أن السيارات الاختبارية ستحمل علامات مميزة من بينها الرمز (A) الموضوع على بابها الخلفي، وخلال اختباراتها الحالية سيكون السائق موجودا خلف مقودها، تحسبا لأي حالات اضطرارية.

ووفقا لشروط التشريعات الروسية الحالية التي تتعلق بالسيارات ذاتية القيادة، ستتولى مهمة قيادة هذه المركبات أجهزة كمبيوتر وتقنيات مطورة محليا، ستعتمد أنظمة التوجيه فيها على خرائط شركة 2GIS التي طورتها شركة تابعة لسبير بنك أيضاً.

سبير أوتوموتيف

يذكر أن شركة “أوتوفاز” المصنعة لسيارات لادا، كانت قد كشفت مؤخراً عن نيتها لإطلاق نموذج كروس أوفر من هذه السيارات، بمواصفات جيدة وأسعار منافسة جداً.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن السيارة الجديدة ستكون نسخة معدلة عن سيارات لادا جرانتا كروس، وسيحمل تصميمها العديد من التحسينات من حيث المظهر. أيضاً، ستصبح واجهتها الأمامية شبيهة بواجهات سيارات فيستا الحديثة من لادا.

كما يأتي سقف هذه السيارات باللون الأسود، وهو ما سيمنحها لمسة مميزة لاختلاف لون السقف عن لون الهيكل الأساسي. وستحصل هذه السيارات على مقاعد تتسع لـ 5 ركاب، مكسوة بقماش مقاوم للماء والرطوبة، ويمكن تدفئتها عبر نظام كهربائي.

بالإضافة إلى وسادتي أمان هوائيتين لحماية الركاب أثناء الحوادث، ونظام  ABS للمكابح. فضلاً عن حساسات لاستشعار الضوء والمطر، ونظام لتثبيت السرعة أثناء السفر على الطرقات السريعة، وحساسات خلفية لركن السيارة بأمان.

أهم المقالات