أغسطس 09, 2021

“زنجر C21” الخارقة تحطم رقم ماكلارين سينا في حلبة سباق كاليفورنيا

طرحت زنجر Czinger مواصفات إنتاج سيارتها الخارقة سي C21 الهايبرد، خلال الشهر الماضي، كجزء من الأنشطة الترويجية المتعلقة بإطلاقها. اليوم، تمكنت سي C21 بالفعل من تسجيل رقماً قياسياً جديداً بلغ دقيقة واحدة و 25.44 ثانية، حول حلبة سباق ويذرتيك لاجونا سيكا WeatherTech Laguna Seca في كاليفورنيا. متفوقة بذلك على الرقم القياسي السابق البالغ 1 دقيقة و27.62 ثانية الذي سجله راندي بوبست خلف عجلة قيادة سيارة ماكلارين سينا.

زنجر 21 سي

كما تم تزويد السيارة الخارقة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت R2.

يعلق إيوان بالدري، كبير المهندسين في زنجر، قائلاً: أن أداء السيارة حقا مثير للإعجاب، وقدرتها على تحقيق زمن قياسي يحطم ماكلارين سينا، بسيارة في طريقها إلى الإنتاج، هو نتيجة العمل الشاق بشكل لا يصدق من فريق زنجر، لا سيما وعلى وجه الخصوص قدرتنا على استغلال أحدث التقنيات التي يمكننا الوصول إليها.

في سياق متصل ومنذ بضعة أيام فقط، سجل طراز تسلا موديل إس بلايد Tesla Model S Plaid المعدّل رقماً قياسياً جديداً في السباق، لسيارة كهربائية على نفس المسار، محققة زمن قياسي قدره دقيقة واحدة و 28.213 ثانية.

زنجر 21 سي

حصلت سيارة السيدان عديمة الانبعاثات على كأس السيارات الكهربائية EV خلال حدث TeslaCorsa 16 في 1أغسطس الماضي، وتعد بذلك ثالث أسرع سيارة حول حلبة سباق ويذرتيك لاجونا سيكا، بشكل عام بعد زنجر سي C21، وماكلارين سينا.

زنجر 21 سي

بينما تتمتع السيارة الخارقة سي C21، بمحرك 1250 حصان V8 ذو المستوى المزدوج، والمزود بشاحن توربيني مزدوج بسعة 2.88 ليتر.

حيث أنها مدعمة بمحركين كهربائيين، فيما توفر مجموعة نقل الحركة الهجينة قدرة دفع رباعي، مع نسخة أفضل ملائمة من حيث القوة إلى الوزن.

قد يهمك أيضاً: اختبرقدراتك مع بي ام دبليو ام على الحلبة

مصدر الصور: موقع نيوأتلاس

أهم المقالات