مارس 16, 2021

رينو.. صانع السيارات التالي الذي سيغير شعاره

انضمت شركة رينو إلى علامات السيارات التي حدّثت شعارها مؤخراً، مثل فولكس واغن، جنرال موتورز، أوبل، كيا، بيجو ونيسان. وسيزين الشعار الجديد أول سيارة إنتاج للشركة في 2022.

تطور شعار رينو

لاحظنا الصورة الرمزية الجديدة للشعار في منتصف شهر يناير عندما تم الكشف عن النموذج الأولي من رينو 5 الجديدة. وكانت مستوحاة بشكل كبير من التصميم الأصلي، لكن صانع السيارات الفرنسي لم يقل أي شيء عنها حتى الآن.

ليس من الواضح أي طراز على الطريق سيكون أول من يحمل الشارة المعدلة، على الرغم من أن المنطق يخبرنا أنه سيكون نسخة إنتاجية لمفهوم ميجان إيفيجين Megane eVision.

رينو ميجان eVision

كشفت اللقطات التجسسية أن الكروس الكهربائي قد تطور إلى مرحلة النموذج الأولي، وأن المركبات التجريبية كانت تحتوي على جميع الشعارات الجديدة مختبئة خلف التمويه.

تطور شعار رينو

يقول مدير التصميم في رينو، جيل فيدال، إن جميع سيارات الشركة ستتحول إلى الشعار الجديد بحلول عام 2024.

تطور شعار رينو

منذ عام 1900 ، مر الشعار بعدة تغييرات، مع أحدث إصدار تم تقديمه في عام 2015 وهو تصميم محدث للشعار الذي تم إطلاقه في عام 1992.

بدأ العمل على التصميم الجديد للشركة منذ عام 2019، وقررت رينو أنه من المنطقي عرضها أولاً على السيارة الكهربائية فائقة الصغر لأن هذا النموذج الأولي يشير إلى خطة رينو حول تبني الكهربة.

تطور شعار رينو

سيكون الشعار المعاد تصميمه هو التحديث التاسع لهوية رينو منذ إنشائها، ويوصف بأنه “مرتب، بدون توقيع أو طباعة.”

تطور شعار رينو

ويضيف فيدال: “إنه الآن أكثر إبداعاً وبساطة وله مغزى، توقيع حقيقي خالد، بدون تأثيرات أو ألوان زائدة عن الحاجة، مع برزو معاصر على الخطوط، وهو جزء أساسي من تراثنا الجرافيكي.”

تطور شعار رينو

جدير بالذكر أن علامة رينو التجارية منخفضة التكلفة “داسيا/دشيا” ستغير شعارها بدءًا من عام 2022، كما هو موضح مسبقًا في Bigster SUV المدمجة التي تم تقديمها في بداية العام.

تطور شعار رينو

سيكون مختلفًا بشكل كبير عما تستخدمه العلامة التجارية الرومانية اليوم.

أهم المقالات