مايو 31, 2023

ريزفاني فينجينس.. وحش مدرع بقدرات فتاكة مستلهمة من فيلم جيمس بوند

ترجمة – هيثم يونس

قدمت شركة ريزفاني Rezvani Motors الأمريكية أحدث ابتكارتها وهى سيارة فينجينس  Vengeance المدرعة، والمعدلة على أساس طراز كاديلاك إسكاليد مع حزمة military package التي تمنح هذا الوحش قدرات فائقة مستلهمة من فيلم جيمس بوند لترتقي بمعايير السلامة إلى المستوى التالي بشكل مطلق.

تصميم السيارة في الأساس كان بواسطة ميلين إيفانوف، فنان رقمي بلغاري يتضمن عمله ألعاب الفيديو، وكان الهدف هو نقل سيارة من مفهوم لعبة فيديو خيال علمي إلى الواقع على الطريق.

فينجينس هي سيارة أس يو في SUV فاخرة مزودة بشكل قياسي بمعظم الميزات التي تتوقعها من سيارة راقية.

كما تأتي مدعومة بمحرك V8 سعة 6.2 ليتر ينتج قوة 420 حصان و623 نيوتن متر من عزم الدوران، بوزن 6200 رطل (2812 كجم) – وهذا فقط للإصدار القياسي.

 يمكن للعملاء أختيار ترقية الطاقة التي تتكون من محرك V8 بقوة 800 حصان أو تخفيضه إلى محرك ديزل توربو سعة 3.0 ليتر ينتج قوة 277 حصان مع نفس عزم الدوران البالغ 623 نيوتن متر.

تصميم السيارة عدواني بقدر كبير، ويتميز بهيكل ضخم وخطوط زاوية مجسمة. ستلاحظ وجود شبكة رفيعة محاطة بمصابيح أمامية LED وغطاء تهوية ضخم، بالإضافة إلى مصدات مقوسة مجسمة.

يبدو الجزء الخلفي من سيارة الدفع الرباعي جذاب مع ضوء توقف LED ضخم.

كما وتأتي مزودة بعجلات مقاس 22 بوصة مع إطارات مقاس 35 بوصة للطرقات الوعرة، مع نظام تعليق التحكم المغناطيسي بالقيادة.

المقصورة الداخلية تشير إلى تحول ملحوظ نحو الفخامة كما تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص (حسب التكوين) عبر ثلاثة صفوف من المقاعد.

ستجد مجموعة أدوات OLED، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثلاثي المناطق، ونظام صوت AKG مزود بـ 19 مكبر صوت، وسقف بانورامي، من بين ميزات أخرى.

 كما أنها مجهزة بجميع أنظمة السلامة التي يمكن أن تتوقعها من ربع مليون مركبة، مثل الفرملة التلقائية للطوارئ، وأكتشاف المشاة،  وتنبيه حزام الأمان، والمزيد.

بينما تضيف حزمة military package قدرات فائقة مستلهمة من فيلم جيمس بوند وتمنح هذا الوحش مقاومة للرصاص والقذائف من خلال الزجاج المضاد للرصاص والدرع الواقي من الرصاص، وهو شيء لم نشهده من قبل.

ميزة أخرى هي الهيكل السفلي المدرع، الذي يحمي مكونات السيارة، مثل خزان الوقود ذاتي الإغلاق.

 الأجزاء الأخرى، مثل الرادياتير، مؤمنة بزاوية من الصلب المدرع.

 إذا تسبب إطلاق النار في إتلاف العجلات أو تدميرها، فلا يزال بإمكانك قيادة هذا الوحش بسرعة فائقة دون توقف.

 علاوة على ذلك، يضمن لك المصد الفولاذي أنه يمكنك المرور بكل ما تحتاجه وإزالة أي عوائق، في حين أن الرافعة المدمجة تجعلك أكثر صعوبة.

تم تعزيز نظام التعليق، مع إضافة نظام للكشف عن المتفجرات، مع الحماية ضد النبض الكهرومغناطيسي (EMP) التأثير.

في الداخل، تأتي حزمة الأمان مع أقنعة واقية من الغاز، بالإضافة إلى بطانيات أنخفاض حرارة الجسم، ومجموعة إسعافات أولية.

 ستكتشف أيضا كاميرا رؤية ليلية حرارية، تتيح للسائق الرؤية حتى في الظلام. علاوة على ذلك، يمكن للسائقين تعريف أنفسهم في محيطهم بإستخدام نظام الأتصال الداخلي، مع مكبر صوت. تم دمج الخزنة في الكونسول المركزي، حيث يمكنك وضع أغلى ممتلكاتك.

ستلاحظ العديد من الأزرار الموجودة في سقف السيارة والتي تعمل على تنشيط جميع أنواع الإجراءات الأمنية. على سبيل المثال، يمكنك إستخدام الأضواء الأمامية والخلفية لردع مهاجميك، وكذلك المصابيح القوية.

 إذا لم يكن ذلك كافيا وحاول مهاجمون فتح أبوابك، فلا داعي للقلق، خاصة إذا قمت بتنشيط القواطع المغناطيسية.

نظام آخر مجنون هو ميزة الأبواب الصادمة، والتي تصدم أي متسللين بإستخدام مقابض الأبواب.

 إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن المرايا مزودة بموزع الرذاذ الذي سيردع بالتأكيد أي شخص من الأقتراب من سيارتك.

من الصعب أيضا على شخص ما التسلل إلى سيارتك، حيث يتتبع نظام الكاميرا الحركة خارج السيارة.

إذا كنت ترغب في الهروب سريعا أو لا يمكنك الأبتعاد عن شخص يتابع سيارتك، فيمكنك تنشيط حاجب الدخان وإطلاق الدخان الكثيف من السيارة.

يبدأ سعر ريزفاني فينجينس المدرعة من 285000 دولار قابل للزيادة مع إجراء العديد من الترقيات.

 

أهم المقالات