سبتمبر 22, 2020

فيديو.. كيا أوبتيما تقفز بزاوية 360 درجة بصورة مذهلة

عندما يفكر المرء في كيا أوبتيما  والتي هي كيا K5، فإن صور رياضة السيارات والقيادة عالية الأداء لا تتبادر إلى الذهن بالضرورة. فلم يتم تصميم سيارة السيدان التنفيذية متوسطة الحجم هذه لإبهارنا حلبة نوربورغرينغ، وإنما لنقل رجال الأعمال المهمين إلى اجتماعات مجلس الإدارة.

كيا أوبتيما

في مقطع فيديو تم نشره مؤخرًا على قناة Kia Motors America، تحاول العلامة التجارية الكورية تبديد هذه الصورة النمطية بحيلة نادرًا ما يتم سحبها “الدوران المسطح 360 درجة.

يُظهر الفيديو سيارة كيا وهي تستعد للانطلاق في قلب ساحة لحاويات الشحن، وبين اللوحين المثبتين حيث ستنفذ السيارة قفزتها، عُلّقت لوحة كتب عليها “دوران طيار بقوة 290 حصان”.

كيا أوبتيما

إن K5 GT أو كيا أوبتيما كما يطلق عليها المستخدمة في الفيديو، يتم تشغيلها بواسطة محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليترات، يعمل بشاحن توربيني بقوة 290 حصانًا.

وقد تم تعديلها على نطاق واسع باستخدام قفص لفة، ولوحة انزلاقية ومقعد احتواء، وفرامل إلكترونية من 5 نقاط.

سيارة K5

وبعد تجاوزها المنحدر الأول في الهواء حيث تكمل دوران 360 درجة، تهبط السيارة بطريقة من الواضح أنها عرضتها لبعض الأضرار، إلا أنها تكمل المهمة بنجاح.

سيارة K5

وعّلق مدير عمليات التسويق في كيا موتورز أمريكا راسل واجر،: “إن إطلاق K5، لا يشبه أي شيء لم تشهده فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم على الإطلاق، وهذه المبادرة الأخيرة تسلط الضوء على ‘It Factor’ الذي يميز K5 عن أي شيء آخر”.

أهم المقالات