يوليو 16, 2020

بالصور: 7 من أخطر الطرقات في العالم

لا تخلو الطبيعة من جمال الطرقات والمناظر الطبيعية الخلابة، ولكن ليس كل الطرقات تحمل متعة المغامرة، فهناك ممرات جبلية مخيفة، يحتاج السير عليها لتأمين مسبق على الحياة. إليكم بعض الممرات الأكثر خطراً.

طريق بايبورت D915 السريع- تركيا

طريق سيتشوان - التبت السريع – الصين

لطالما اعتبر أكثر الطرق خطورة في العالم، أنشئ طريق بايبورت السريع من قبل الجنود الروس في عام 1916 على جانب جبل سوجانلي العظيم. وبينما يبلغ طوله 179 كيلومترًا إجمالاً، فإن الجزء الشمالي سيئ السمعة، هو الذي سيجعلك تركض إلى التلال وسط عدد كبير من الانحناءات المرعبة.

طريق سيتشوان- التيبت السريع- الصين

طريق سيتشوان - التبت السريع – الصين

من الغابات الجميلة إلى قمم الجبال الضبابية، هناك الكثير من الإعجاب بهذا الطريق الذي يمتد لمسافة 2000 كيلومتر من تشنغدو عاصمة سيتشوان إلى نظيرتها التيبتية لاسا. لكن هناك أيضًا العشرات من الانحناءات القاسية والانهيارات الثلجية الضخمة والكثير الكثير من الانهيارات الأرضية.

يُعتقد أن أكثر من 1000 عامل لقوا حتفهم أثناء بناء الطريق السريع، الذي افتتح رسميًا في عام 1954. وبعد نصف قرن، لا يزال يحصد الأرواح.

طريق شمال يونغاس- بوليفيا

طريق شمال يونغاس ، بوليفيا

يطلق عليه “طريق الموت” حيث أنشئ هذا الطريق الذي يمتد لمسافة 400 كيلومتر في ثلاثينيات القرن الماضي على يد سجناء باراغواي في حرب تشاكو، بين بوليفيا والباراغوي.

ويربط الطريق لوس يونجاس بالعاصمة البوليفية لاباز، ويصل إلى ارتفاعات مذهلة تصل إلى 4000 متر، ويقال إنه يسقط عليه حوالي 300 ضحية كل عام .

طريق نفق غوليانغ- الصين

طريق نفق Guoliang ، الصين

يقع هذا النفق الرائع فوق جبال تايهانغ بمقاطعة هِنان الصينية، وقد تم اقتطاعه من جانب الجرف من قبل فريق مكون من 13 شخصًا من الرجال المحليين بين عامي 1972 و1977، ويعد من الطرق الخطرة.

طريق كاراكورام السريع “الصداقة”- الصين– باكستان

طريق كاراكورام السريع "الصداقة" ، الصين – باكستان

يعد طريق كاراكورام السريع أعلى طريق معبد على هذا الكوكب، وغالبًا ما يطلق عليه “العجيبة الثامنة في العالم”.

بدأ البناء في عام 1959 وفتح الطريق أخيرًا للجمهور في عام 1979 على ارتفاع 4،714 مترًا. ولكن الظواهر الطبيعية والطقس القاسي والشتاء الممطر والأمطار الموسمية الغزيرة في الصيف، تجعل الظروف صعبة للغاية، حيث فقد أكثر من 800 عامل باكستاني و200 صيني حياتهم أثناء البناء، ويرجع ذلك، إلى حد كبير إلى الانهيارات الأرضية وسقوط الصخور.

زوجي لا باس- الهند

زوجي لا باس ، الهند

تقع في مكان رائع مع حوض Drass من جانب وحوض كشمير من جهة أخرى، وطريق زوجي لا، يظل مغلقاً لمدة نصف العام، لأن شدة تساقط الثلوج تستغرق شهرين كاملين حتى مسح الطريق وإعادة فتحه في أواخر الربيع. يمتد طوله إلى 9 كيلومترات على ارتفاع 3528 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

طريق هانا السريع- هاواي

طريق هانا السريع ، هاواي

كل شيء في هاواي أمر مدهش، ولكن وراء الجمال المذهل لطريق هانا يقع أحد أكثر الطرق شيطانية على الأرض. يربط كاهولوي ببلدة حنا، يبلغ طوله 80 كيلومترًا أو نحو ذلك، ولكن قد يستغرق الأمر أكثر من ثلاث ساعات من القيادة لأنه ليس فقط ضيقًا، ولكن هناك أيضًا 620 منحنيًا ضيقًا و59 جسرًا، 46 منها فقط حارة واحدة.

أهم المقالات