مارس 31, 2021

حكايات وأساطير خلف معاني أسماء سيارات تويوتا

هل استوقفك يوماً اسم سيارة جديدة، أو طراز فائق السرعة ويحمل اسماً إسطورياً، أو رقماً ولم تكشف عن هويته ومعناه بعد؟ الكثير من أسماء السيارات، لها معنى يرمز إلى مواصفات السيارة كأداة تسويقية، والبعض يظل رقماً يضيف رصيداً لطرازات السيارة المتجددة.

إذا كنت من المهتمين بمعرفة كل شيء عن السيارات، فنحن نساعدك لكشف النقاب عن معاني أسمائها، ولنبدأ بسيارات تويوتا.

تويوتا كورولا

تويوتا كورولا

بحسب موقع تويوتا البريطاني، أشهر سيارات تويوتا على الإطلاق تستمد اسمها من الوردة! فكلمة كورولا، تعني حلقة الأوراق حول قلب الزهرة، وهو اسم كان الهدف منه أن يعكس صورة عن الجمال والجاذبية لسيارة تويوتا الصغيرة.

تويوتا كامري

تويوتا كامري

سيارة تويوتا المتوسطة تأخذ اسمها من الكلمة اليابانية، كانموري، ومعناها التاج. ومعلوم أيضاً أن تويوتا تمتلك سيارة أخرى تحمل اسم كراون وهي الكلمة الإنجليزية للتاج. ولكن بالنظر إلى نجاح كامري في مختلف الأسواق العالمية، فهي ربما فعلا جوهرة تاج تويوتا.

تويوتا سيليكا

تويوتا سيليكا

كلمة إسبانية مرادفها الإنجليزي هو  “Celestial”، ومعناها الشيء الفضائي أو السماوي القادم من السموات. بعض طرازاتها وافق هذا الوصف تماما، إلا أن بعضها الآخر (الفئة المندفعة بعجلاتها الأمامية) ربما يبتعد قليلا عن هذا الوصف!

تويوتا يارس

تويوتا يارس

تويوتا يارس اسم مشتق من كلمة “تشاريس” من الأساطير الإغريقية القديمة، وهو اسم واحدة من آلهة الجمال والسحر والجاذبية. تويوتا استبدلت المقطع الأول من الاسم بحرفي “يا”، وهو يعني نعم أو (Yes) بالألمانية، في إشارة إلى تقبل المستهلكين للجمال والجاذبية التي صممتها تويوتا!

تويوتا سوبرا

تويوتا سوبرا

ستعتقد أن الاسم مشتق من كلمة “سوبر”، كلا. فالكلمة لاتينية تعني “فوق” أو الأعلى، وهو وصف يطابق أداء السيارة الذي كان أعلى من المتوقع. أمر اكتشفته سيارات مثل بورشه 911 بالطريقة الصعبة!

تويوتا بريوس

بريوس

بريوس كلمة لاتينية تعني السابق، أو الماضي. أمر غريب، كون هذه السيارة كانت أول سيارة هايبرد هجينة تطرح للبيع بكميات تجارية كبيرة واسعة، بشكل غير مسبوق في ذلك الوقت.

تويوتا كورونا

تويوتا كورونا

تشتق تويوتا كورونا اسمها من علم الفلك. إذ أن كورونا، هو الاسم الذي يطلق على الهالات المضيئة التي تظهر حول قرص الشمس، في إشارة من تويوتا إلى الضوء في آخر النفق المظلم الذي كان المستهلكون يسيرون فيه في مجال الاعتمادية!

تويوتا بريفيا

بريفيا

الاسم مشتق من الكلمة الإيطالية (previdenza)، وهي بمعنى النظرة المستقبلية، أو التفكير المتقدم. اسم كان ملائما لسيارة تويوتا من فئة “فان” للنقل العائلي، والتي كانت الأولى التي تزود بمحرك وسطي لزيادة مساحة المقصورة في الداخل.

تويوتا أفالون

افالون

أفالون هو اسم الجزيرة في أسطورة الملك البريطاني آرثر. هذه الجزيرة توصف بأنها سحرية، كثيرة الخيرات، ينمو فيها التفاح تحديدا، وتنمو فيها مختلف أنواع الفواكه والمحاصيل دون أن تحتاج لزراعة، وأن فيها من الخيرات ما يكفي الناس للعيش برغد. لذلك اختارها الملك آرثر كمكان للنقاهة ليتعافى من جروحه، إذ يعيش سكانها أكثر من مئة عام.

تويوتا سيكويا

تويوتا سيكويا

سيكويا هي نوع من أشجار الصنوبر العملاقة التي تنمو في كاليفورنيا في الولايات المتحدة. تأخذ هذه الأشجار شهرتها من كونها الأشجار الأضخم في العالم، والتي يتجاوز عمرها في كثير من الأحيان 3000 عام، ولا تزال حية حتى يومنا هذا. تويوتا تأمل طبعا أن ينعكس الاسم على عمر سياراتها الكبيرة!

أهم المقالات