نوفمبر 11, 2021

جدة على موعد مع عرض حافل بالإثارة لفريق ريد بول وقوة الأسطورة آر بي 8 والمغامرة بالدراجات والقفز بالمظلات قبل انطلاق بطولة الفورملا1

بمرور ثلاثة أسابيع من الآن تنطلق بالمملكة العربية السعودية النسخة الأفتتاحية من بطولة الجائزة الكبرى لسباق الفورمولا 1 إس تي سي STC لعام 2021، والتي من المقرر أن يدفع عرض ريد بُل للسباقات مستويات الترقب بين سكان جدة إلى أقصى حد.

فالجدول مزدحم بالعروض المذهلة التي ستجري في الشوارع وفي السماء جنبا إلى جنب مع عرض ريد بول الذي طال إنتظاره بسيارة آر بي RB8 الحائزة على لقب فورمولا F1® لعام 2012.

فمع إستكمال مدينة جدة الساحلية الجميلة مراحلها النهائية من الأستعدادات قبل إستضافة أول سباق فورمولا 1 على الإطلاق في المملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل، وذلك عبر حلبة كورنيش جدة الجديدة تماما، سيكون عرض رد بول بمثابة البداية المثالية قبل ذروة وصول رياضة السيارات إلى المملكة.

سيقود سيارة ريد بُل الشهيرة آر بي RB8 سائق فورمولا 1 النمساوي السابق، باتريك فريساشير، مما يمنح الآلاف ممن يتوقع حضورهم على كورنيش جدة (الواجهة البحرية) يوم الجمعة، 12 نوفمبر، فرصة لمشاهدة نفس السيارة التي ساعدت سيباستيان فيتيل و زميله السابق مارك ويبر ليحصد 7 إنتصارات، و 14 مركزا على منصة التتويج، و 9 مراكز أولية، وما مجموعه 460 نقطة لفريق ريد بُل – وفيتل في موسم فورملا ١ 2012.

علاوة على ذلك، سيستمتع عشاق السباقات أيضا بالإثارة التي يمنحها محرك رينو في V8 سعة 2.4 ليتر وقوة 750 حصان، للتألق عبر الواجهة البحرية لمدينة جدة.

سيبدأ العرض الذي سيقام تحت رعاية السمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

بينما لن يقتصر الأمر على العروض الحية لسيارة آر بي RB8 الشهيرة، ولكنها تتضمن أيضا هبوطا بهلوانيا بالمظلات من قبل أبطال العالم في هذه الفئة، بالإضافة إلى الأعمال المثيرة بالدراجات النارية وغيرها من المفاجآت المثيرة.

سيكون العرض الخاص الذي قدمه الفائز بجائزة ويليامز FW07 / 01 التي رعتها السعودية والفائزة بالجائزة الكبرى الهولندية عام 1979، بقيادة داريو فرانشيتي، بطل العالم في سلسلة إندي كار أربع مرات، لحظة رائعة أخرى لإلقاء الضوء على جدول عرض ريد بول.

في حين أن كل الأنظار ستكون على الواجهة البحرية تحسباً لعرض آر بي RB8 عالي السرعة، فإن رياضيي ريد بول هوراسيو لورنز ورافائيل جوبيرنا سيكون لديهم أيضا مفاجأة جوية مثيرة للجمهور عبر هبوط أسطوري بالمظلات والحركات البهلوانية.

يعد لورنز أسطورة في عالم الرياضات الجوية، وبطل العالم خمس مرات وحامل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في فئة المظلات البهلوانية.

بدأ لورنز، 38 عام، كأحد رواد الطيران الشراعي البهلواني، مسيرته المهنية في مجال الطيران في سن الرابعة عشرة في إسبانيا.

سيرافق لورنز رافائيل جوبيرنا المتخصص في الطيران الشراعي أيضا، حيق أصبح رافائيل أصغر طيار من البرازيل وواحد من أصغر الطيارين في العالم حينما كان عمره 12 عاما فقط، وفاز بمرتبة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

Max Verstappen performs during the Red Bull Showrun Tokyo at Meiji Jingu Gaien Icho Namiki in Tokyo, Japan, on 9th March, 2019. // Keisuke Kato/Red Bull Content Pool // SI201903090177 // Usage for editorial use only //

بعد تقديم العرض المثير والهبوط بالمظلات، سينتقل التركيز مرة أخرى إلى الأرض وإلى هدير المحركات الأكثر شيوعا. ومع ذلك، لن يقتصر ذلك على السيارة الأسطورة آر بي RB8، حيث سيحضر أيضا فرسان ريد بول المحترفون مايك جنسن وشادي الظاهري لعرض بعض المهارات البهلوانية الرائعة على دراجاتهم النارية.

وقد بدأ جنسن، البالغ من العمر 28 عاما، مسيرته في الألعاب البهلوانية و المحركات في عام 2010 وحصل بسرعة على مجموعة رائعة من الألقاب في بطولة موتو جي بي أكروباتيكس. يُعتقد أن جنسن هو أحد أصغر الرياضيين الذين قدموا حيل بمحركات ذات عجلتين على الإطلاق، وقد برز بسبب قدرته على أداء مناورات مبتكرة للغاية ومتقدمة تقنيا من صنعه.

وفي الوقت نفسه، يعد الدراج السعودي الشهير شادي الظاهري ، 41 عاما، من أبرز الرياضيين في هذه الفئة في الشرق الأوسط، والذي سيكون حريصا على عرض مهاراته في وطنه وأمام جمهوره المحبين.

بدأ الظاهري مسيرته بالدراجات النارية في عام 2005، ومنذ ذلك الحين، طور موهبته وصقل مهاراته، وتمكن في عام 2007 أن يصبح أول متسابق محترف في المملكة العربية السعودية.

بعد ظهر يوم عطلة الجمعة، سيقوم بتشغيل محركه وإثارة إعجاب الآلاف من المتفرجين على طول ساحل جدة بجولة خاصة من العروض المثيرة للدراجات النارية.

من المتوقع أن تشهد مدينة جدة يوم مذهل مليء بالفعاليات الترفيهية المثيرة أطلاق سباق فورمولا F1® في غضون أسابيع قليلة من الآن.

أهم المقالات