يوليو 05, 2022

جاكوار كلاسيك تأخذ مالكي مجموعة طرازات E-type 60 في رحلة تكريمية

أكملت سيارات جاكوار من طراز E-types ذات الإصدار المحدود بمناسبة مرور 60 عاماً على إطلاقها، رحلتها الطويلة إلى مدينة جنيف – وهي رحلة مستوحاة من القيادة الأيقونية لـ بوب بيري ونورمان ديويس في عام 1961. وقبل معرض جنيف عام 1961  قاد بيري مدير العلاقات العامة في جاكوار في هذا الوقت سيارة كوبيه رمادية اللون بسقف ثابت من طراز E تعرف باسم ‘9600 HP’ ، حيث ظهرت لأول مرة لتستحوذ على إعجاب وخيال رواد الصناعة وعشاق السيارات. ونتيجة لذلك طُلب من ديويس – مهندس الاختبار والتطوير في جاكوار قيادة سيارة بريتيش ريسينغ جرين رودستار‘77 RW’ ، طوال الليل من كوفنتري إلى جنيف – لتلبية الطلب الهائل على تجارب القيادة في اليوم التالي.

جاكوار E-type 60

وللاحتفال بهذه المناسبة والرحلة الأصلية، دعت جاكوار كلاسيك مالكي مجموعة طرازات E-type 60 الحصرية، وضيوفهم إلى رحلة طويلة في جنيف خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأثناء القيادة أتيحت لهم فرص بناء ذكرياتهم الخاصة والاستمتاع بالمناظر الخلابة والطرق الملحمية بما في ذلك ممرات جبال الألب الشهيرة والإقامات والمأكولات الفاخرة على طول الطريق الذي كُرم وعُرف بالرحلة التي قام بها بيري ونورمان ديويس في عام 1961.

مسار الرحلة

جاكوار E-type 60

كانت رحلة العملاء إلى جنيف أكثر استرخاءً من رحلة ديويس السريعة التي استغرقت 11 ساعة إلى جنيف. واستمتع الحضور في اليوم الاول بالإقامة لليلة واحدة في Long White Cloud بفندق Monkey Island Estate في قرية بري، بيركشاير حيث ترعرع سائق السباقات الأسطوري سير ستيرلنغ موس. وقاد ستيرلنغ موس سيارة جاكوار للمرة الأولى في سباق عام 1950، ما دفع ويليام ليونز ليطلب منه قيادة فريق جاكوار في اليوم السابق لعيد ميلاده الواحد والعشرين. وقاد موس سيارات جاكوار بمهارة ونجاح كبيرين حتى نهاية عام 1954.

جاكوار E-type 60

وشهد اليوم الثاني الانطلاقة الحقيقية لرحلة مجموعة E-type 60 الطويلة، بمغادرة Long White Cloud متوجهين إلى معهد التدريب على الطيران AeroLegends في هيدكورن بمقاطعة كنت، حيث قدم متجر فورتنام أند مايسون وجبة غداء مثالية بين طائرات Spitfire الشهيرة، قبل عبور القناة إلى فرنسا. ومن هنا توجهت المجموعة إلى قصر مونتروي – الواقع في قرية مونتروي سور مير من العصور الوسطى على ساحل أوبال. وتم بناء هذا القصر في الثلاثينيات من قبل عائلة فولد سبرينغر كبيت ضيافة للأصدقاء والعائلة. وعلى مر عقود استضاف العقار مجموعة مختارة من الأشخاص مثل السير روجر مور، و ويتني هيوستن، والعائلة الملكية البريطانية.   

وفي اليوم الثالث انطلق السائقين من قصر مونتروي إلى ابيرناي – المنطقة الفرنسية المشهورة بـ الشمبانيا، للقيام بزيارة خاصة إلى منزل بول روجر من أجل القيام بجولة خاصة وتناول وجبة الغداء قبل التوجه إلى فندق for Chateau de la Resle لقضاء الليلة التالية. تم بناء قصر la Resle في الأصل خلال القرن السابع عشر، إلا أنه ظل غير مأهول بالسكان منذ الحرب العالمية الثانية حتى تم ترميمه مؤخراً وتحويله إلى فندق جميل.

وشهد اليوم الرابع من الرحلة تواجد السائقين لأطول فترة خلف عجلة قيادة سيارات جاكوار، عندما كانوا يعبرون الحدود من فرنسا إلى سويسرا. حث كانت الوجهة النهائية في هذا اليوم إلى فندق ذا شيدي أندرمات بعد أكثر من 300 ميل من القيادة، حيث استمتع الضيوف بالمقبلات في جناح Furka بالفندق، تلاها العشاء في the Wine Library حيث تم تناول نخب الأسطوري نورمان ديويس الذي أكمل القيادة مع شطيرة جبن فقط للأكل على الطريق.

وشهد خامس أيام رحلة قيادة مجموعة E-type 60 إلى جنيف آفاقاً وطرقاً رائعة في آخر 210 أميال بالطريق من أندرمات إلى جنيف. وتضمن رحلة القيادة الأخيرة عبر ممر جبل جوتهارد 37 منحنى و24 منعطفا حادا. ثم تم تقديم وجبة غداء جبلي سويسري، قبل أن يشرع الضيوف في تسلق تل أولون فيلارز الشهير، حيث عرض بوب بيري النوع الأصلي من طراز E منذ أكثر من 60 عاماً، قبل الوصول للمحطة المحطة الأخيرة في جنيف والإقامة في منتزه Parc Des Eaux Vives حيث كانت الشمبانيا في انتظار الضيوف.

 

أهم المقالات