مايو 16, 2022

هيونداي موتور تشارك رؤيتها للقيادة الذاتية عبر مركبات ”روبو تاكسي أيونيك 5”

أطلقت شركة هيونداي موتور حملة بيان عالمية بعنوان ‘Innovation Begins from Very Human Things’، لمشاركة رؤيتها لمركبات الروبوتاكسي الآلية ذاتية القيادة. وستعمل موشنال، وهي الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا القيادة بدون سائق، في الشراكة مع خدمات تطبيقات استدعاء الركوب لنشر المركبات المستقلة من المستوى 4 عبر المدن الرئيسية في الولايات المتحدة ابتداءً من عام 2023.

هيونداي - روبو تاكسي

وقد لاقت سيارة روبوتاكسي الكهربائية بالكامل المبنية على IONIQ 5 (هنا ولاحقا يشار إليه باسم روبوتاكسي أيونك IONIQ 5)، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض IAA Mobility عام 2021 استحسانًا كبيرًا، كونها مركبة مستقلة من المستوى 4 SAE يمكنها العمل بأمان بدون سائق. لجعل الروبوتاكسي حقيقة واقعة، دخلت هيونداي في شراكة مع موشنال لتزويد ايونك 5 الحائزة على الجائزة بمجموعة من الأجهزة والبرامج لتوفير تشغيل آمن ومضمون بدون سائق.

 هيونداي - روبو تاكسي

وتتوافق رؤية هيونداي للتكنولوجيا وتجربة العملاء مع دافع الروبوتاكسي IONIQ 5  في “حل للتنقل إنساني من الداخل – وليس فقط بدون سائق بشري”.

روبو تاكسي

تماشيًا مع رؤية علامة هيونداي التجارية المتمثلة في “التقدم من أجل الإنسانية”، فإن هدف الشركة من الروبوتاكسي هو أن تكون مستقلة تمامًا مع الاحتفاظ بلمسة إنسانية. تم تصوير هذه الرواية من خلال مقطعي فيديو للحملة التي تم إطلاقها مؤخرًا.

روبو تاكسي

وتخطط هيونداي وموشنال  لبدء نقل الركاب العموميين في روبوتاكسي أيونك 5  في عام 2023، بدءًا من لاس فيجاس ثم التوسع إلى المدن الكبرى في الولايات المتحدة وعالمياً.

 

أهم المقالات