فبراير 17, 2015

هكذا ستكون التقنيات التكنولوجية في السيارات ذات القيادة الذاتية

المرآة الرقمية، الخرائط، أنظمة التنبيه.. يا عزيزي، كلمني بالأهم فنحن بانتظار سيارات مفعمة بالتطور حيث انها تسير تلقائيا وبشكل منفرد وليس للسائق أي شأن بها، مما يثير الكثير من التساؤلات حول التقنيات التكنولوجية التي ستكون في هذا النوع من السيارات التي ستقلب الموزاين وتطلق الكثير من المصطلحات والمفاهيم الجديدة في عالم السيارات.

فقد علم عن مجموعة التقنيات التي ستزود بها السيارات المنتظرة، ومنها معالج “تيغرا اكس 1” المخصص بمهمة واضحة وهي تصميم الرسومات على اللوحة الأمامية، حيث انه يزود السيارات المزودة بشاشات عرض مدمجة في المرايا، ولوحة القيادة، وأنظمة الملاحة ومقاعد الركاب، بالقدرات الحاسوبية الكافية.

وستزود هذه السيارات بنظام اضاءة متطور من شأنه حل أزمة المصابيح البعيدة التي تزعج السائقين، وفي الحقيقة يثار التساؤل حول اعتبارها مخصصة للسيارات المنتظرة والتي تستوجب عدم وجود سائق ولكن لربما هي مخصصة للسيارات التي يتحكم بها السائق وتستطيع القيادة بنفسها من دون الحاجة اليه.

وفي جميع الاحوال، يعمل النظام من خلال كاميرا تستكشف السيارات المقابلة على الطريق، فيقوم الجهاز عند اقتراب السيارة باغلاق الأضواء العالية تلقائيا، بحيث لا يحتاج سائق السيارة الى تبديل الأنوار يدويا من حين لاخر.

وصمم النظام للعمل في مختلف الظروف الجوية، وهو يعمل بشكل جيد أثناء السرعات المنخفضة للسيارات، وسيتم العمل على تطويره من أجل التكيف مع حالة السرعة الزائدة.

أهم المقالات