ديسمبر 08, 2014

هكذا تجعل سيارتك التقليدية ذات قيادة ذاتية وآلية! (فيديو)

لقد اصبح العالم الان معتمدا اعتماد كليا على التكنولوجيا، وساهمت التقنية الحديثة في تطور ذات العلم وتطبيقاته التكنولوجية بسرعة كبيرة وجعلته مختلفا عن الأمس وستجعل من عالم الغد مختلفا تماما عن عالم اليوم. وذلك يبدو واضحا من خلال الانجاز الذي تم التوصل اليه في الولايات المتحدة الأميركية وسيتم اطلاقه في العام المقبل 2015.

فقد ابتكر مجموعة من رواد الأعمال في ولاية “سان فرانسيسكو” الأميركية جهازا يسمى “كروز” الذي سيزود سيارتك بتقنية القيادة الذاتية أو الالية. وبالرغم من تهافت الشركات الكبرى الى تصميم سيارات كاملة لهذه التقنية، تأتي هذه التقنية لتنافسهم بذكاء كبير متمثل بضغطة زر.

وسيتيح هذا الجهاز التحكم بالسرعة وفقا لحالة السائق، بالاضافة الى توقف السيارة في حال استشعار أي عقبة مرورية كما انه يقوم بركن السيارة بشكل تلقائي. ويلاحظ أن هذا الجهاز لا يؤمن قيادة ذاتية مطلقة أكثر من أنه يتيح التحكم بالسرعة تلقائيا.

ويعمل هذا الجهاز بواسطة أجهزة استشعار وكاميرات ومجموعة من الردارات التي تزود بالمركبة، وتستغرق عملية تركيب هذا الجهاز أكثر من 24 ساعة وبكلفة تصل الى 10 الف دولارا أميركيا.

يشار الى ان هذه الكلفة المرتفعة ستنخفض بعد اطلاق هذا الجهاز في العام 2015 حيث انه سيباع لخمسين شخصا فقط، بعد ان تم اختبار اندماجه مع سيارات أودي من طراز “A4 2012″. ولمن يريد التعرف على هذا النظام أكثر، شاهدوا هذا الفيديو:

أهم المقالات