مارس 26, 2015

هذا ما ستفعله فورد بسائقي سياراتها في العالم العربي

تعتبر شركة “فوردللسيارات من أهم العلامات العالمية التي تحظى بشعبية كبيرة وبنسبة مبيعات مرتفعة في غالبية دول العالم لاسيما في المملكة العربية السعودية، ولذلك تسعى هذه الشركة الى مواكبة العصر والتقدم التكنولوجي عبر تزويد سياراتها بأكثر التقنيات ابتكارا.

ويبدو أن الشركة تهتم باشارات السير والضوابط القانونية التي ترعى سلامة السائق، حيث انها ستزود سيارتها الجديدة ” اس ماكس” بتقنية مبتكرة تتيح للمركبة قراءة تعليمات المرور لتلتزم بها بشكل تلقائي ورغما عن السائق.

وعليه، ستقوم تقنية “المحدد الذكي لسرعة المركبة” بتخفيض سرعة السيارة التزاما بالحد الأقصى الموجود في الطريق رغما عن السائق.

ويشار الى أنه سيتم تزويد سيارات الشركة الجديدة بهذه التقنية في جميع دول العالم، مما يفيد وجودها في العالم العربي وهنا تطرح الكثير من التساؤلات حول امكانية تفعيلها، حيث ان باقي السائقين قد لا يلتزمون بالسرعة القصوى، فتخيل معنا بانك تسير وحدك على سرعة 60 وغيرك تخطى الـ 100 كلم في الساعة.

وعليه، قد تؤدي هذه التقنية الى افتعال الكثير من المخاطر حيث انها لن تؤثر على باقي السائقين، عدا عن وجود العديد من العلامات ذات التحديد الخاطىء في طرقات واسعة بالعالم العربي تتيح للسائق الانطلاق بسرعة جنونية في ظل بطء مركبة الـ “فورد“.. فماذا تفعلين بسائقي سياراتك !

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

سعودي يهدي الوليد بن طلال سيارة فاخرة.. فما هي؟ (فيديو)

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

أهم المقالات