أغسطس 29, 2014

نظام صوتي متطور من فولفو !

سيكون بإمكان زبائن موديل XC90 الجديد كلياً من فولفو والمنتظر الكشف عنه في وقت لاحق من العام الحالي، التمتع بتجربة موسيقية استثنائية من خلال اعتماد نظام صوتي متطور يعد ثمرة تعاون بين الصانع الإسكندنافي وشركة “باورز آند ويلكينز” البريطانية المتخصصة في الأنظمة الصوتية.

وأسفر هذا التعاون عن الاستعانة بسماعات عالية الأداء ذات تصميم ديناميكي متناغم، بما في ذلك عدد من السماعات عالية التردد مصنوعة من الألمنيوم ووحدات صوتية متوسطة المدى فئة “كيفلار”، اضافة الى السماعة الوسطية مع تقنية “باور آند ويلكينز” الصوتية عالية التردد للمرة الأولى التي يتم اعتمادها في سيارة.

ويتكون النظام الصوتي من 12 قناة صوتية فئة “هارمان” بقدرة 1400 واط، ومكبر صوتي فئة D يخدم 19 سماعة فئة “باور آند ويلكينز”، إلى جانب 7 سماعات عالية التردد (25 ملم) مع أحدث تقنيات الإيقاع الصوتي، و7 سماعات متوسطة المدى (100 × 5 ملم و 80 × 2 ملم)، مع التصميم المخروطي الشهير لوحدات “كيفلار” الصوتية العائدة

لـ“باور آند ويلكينز” الظاهر للعيان خلف الغطاء، اضافة الى 4 مكبرات صوتية مخروطية الهيئة (200 / 165 ملم)، ومضخم صوتي مهوّأ متطور للغاية (250 ملم).

وللمرة الأولى في سيارة تجارية، تم الاستعانة في XC90 الجديدة بمضخم صوتي مهوّأ مدمج بجسد الموديل الأحدث عوضاً عن كونه صندوقاً يتم بكل بساطة تثبيته بالسيارة؛ حيث إن المضخم الصوتي الجديد مدمج بالبنية الهيكلية للمنتجات القابلة للتطوير SPA، وهو ما يعزز من كفاءة مضخم الصوت على دفع مزيد من الهواء، ويمكّن من إصدار نغمات منخفضة للغاية تصل إلى ما دون الـ 20 هيرتز، الأمر الذي يعني تحول كافة أنحاء المقصورة الداخلية إلى مضخم صوتي عملاق.

ويستفيد النظام الصوتي الجديد من أحدث برمجيات معالجة الصوت من الصانع السويدي “ديراك ريسيرش” Dirac Research المتخصص في الأنظمة الصوتية، ما يكفل إدارة توقيت الصوت والتعاون الوثيق بين السماعات المختلفة لتعزيز التجربة الصوتية لكل راكب على حدة أو لكافة الركاب جميعاً.

يذكر أن هذا النظام عالي الأداء يعد واحداً من ثلاثة أنظمة صوتية متوافرة لـ XC90 الجديدة كلياً؛ ونجد نظاماً صوتياً آخراً يتضمن مكبراً صوتياً بقدرة 224 واط و12 سماعة مع إمكانية إضافة مضخم صوتي ايضاً. أما الفئة القياسية من الطراز نفسه، فمزودة بنظام صوتي ثالث يتضمن مكبراً صوتياً بقدرة 52 واط وست سماعات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات