يناير 29, 2020

نظام المعلومات والترفيه في السيارات 5 Uconnect قادم بقوة

تتميز Fiat Chrysler بتقنياتها الحسية والتقدمية الموجودة على شاشات اللمس الكبيرة، وهي من بين الأنظمة المفضلة في السوق. حيث تسمح للسائقين بدفع ثمن الوقود وغيرها من المواد دون الخروج من السيارة.

ولكن مع ذلك، لا تعتمد شركة FCA على إصداراتها السابقة فقط، إذ أعلنت في عام 2019، أنها ستجعل النظام أفضل من خلال واجهة جديدة تعمل بنظام Android.

وطرحت Fiat منصة 5 Uconnect العالمية الجديدة التي سيتم دمجها في سيارات كرايسلر ودودج، وجيب، ورام في المستقبل القريب.

إضافة منصة 5 Uconnect ستوفر حزمة كبيرة من المميزات الجديدة التي تجعل نظام المعلومات والترفيه أفضل بكثير.

بعض المميزات الجديدة تشمل، الاتصالات اللاسلكية مثل Apple CarPlay وAndroid Auto وكذلك مساعد Amazon Alexa، التي تتيح لمالكي السيارة التحكم بها من المنزل. فيمكن أن يطلب المالكين من Alexa تشغيل السيارة، أو فتح/ قفل الأبواب.

وبمجرد وصولهم إلى السيارة يمكن لـ Alexa أن تشغل ملفات صوتية وموسيقى، وإضافة عناصر إلى قائمة المهام، ومراقبة الطقس، والقيام بآلاف الأمور الأخرى.

حتى إذا لم يكن لديك Alexa، فإن 5 Uconnect سيشمل التعرف على الأصوات باستخدام أمر تنبيه، مثل “Hey Chrysler قم بتغيير درجة الحرارة إلى 20 درجة”.

وفي إضافة فريدة، تقول فيات إن نظامها الجديدة يمكنه توصيل جهازي بلوتوث بوقتٍ واحد، وهي مهمةً مستحيلة عادة بمعظم السيارات. فيمكن للسائقين تعيين الأولوية لأحد الأجهزة للملاحة، والهاتف الآخر لاختيار الموسيقى، وتصفح الرسائل النصية.

5 Uconnect يستخدم نظام الملاحة TOM TOM المحدّث بإضافة الكثير من المميزات الجديدة.

يعتبر نظام المعلومات والترفيه الجديد في السيارات 5 Uconnect سريعاً، ويتم تحديثه عند اتصاله في شبكة الإنترنت.

لم تقدم FCA جدولاً زمنياً محدداً لبدء تشغيل 5 Uconnect. ولكنها تقول إنها ستظهر لأول مرة في سيارة جديدة في عام 2020.

أهم المقالات