نوفمبر 26, 2015

من سيقوم بتصنيع السيارات ذاتية القيادة ؟ وهل سيتقبلها المستهلكون ؟

يدنو عصر السيارات ذاتية القيادة منا على نحو مضطرد، وقد أشار ما يقرب من 60٪ من المستهلكين في مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم عن تقبلهم واستعدادهم لها، وذلك وفقاً لدراسة جديدة أجرتها مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب (BCG بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي.

وشملت الدراسة أكثر من 5500 مستهلك في عشرة بلدان، حيث أنها تعد أكبر استطلاع عالمي للرأي مكرس للسيارات ذاتية القيادة حتى الآن. وتقدم الدراسة فهماً أعمق لانطباعات المستهلكين حول مستقبل السيارات، وتقدم رؤى فريدة من نوعها حول تقبل واعتماد السيارات ذاتية القيادة من قبل المستهلكين، ودعم السيارات ذاتية القيادة من قبل صانعي السياسات، في مدن مختلفة حول العالم.

ويعد تقبل السيارات ذاتية القيادة أعلى في الأسواق الناشئة، مثل الصين والهند ودولة الإمارات العربية المتحدة، في حين أنه يمثل نحو 50٪ في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ويعد أدنى في اليابان وألمانيا. علاوة على ذلك، فعلى الرغم من تطرق الكثير من وسائل الإعلام لإمكانية تطوير شركات التكنولوجيا للسيارات ذاتية القيادة قبل غيرها، تكشف نتائج الاستطلاع عن وجود تفضيل قوي من قبل المستهلكين لريادة خطوات تطوير واختبار هذه المركبات من قبل شركات تصنيع السيارات التقليدية.

1- من يتولى قيادة تطوير السيارات ذاتية القيادة ؟

2- دفع المزيد من الأموال لامتلاك المركبة !

3- في غضون 10 سنوات.. ستصبح واقعا

4- مخاوف يجب معالجتها

5- نبذة عن المسح

أهم المقالات