مارس 21, 2015

من الأخطر بالنسبة للسائق.. الجوال أم الساعة الذكية ؟

لطالما تناولت الجهات المختصة موضوع استخدام الجوالات الذكية أثناء القيادة، اذ انها تعتبر الخطر الاكبر والمسبب الرئيس لـ حوادث السير وللموت المحتم، مما دفعنا الى التساؤل حول وضع الساعات الذكية.. فكانت النتيجة على الشكل التالي:

فأعلنت دراسة حديثة أن الساعات الذكية تعتبر الأخطر من أي شيء آخر اذ ان قراءة الرسائل عبر الساعة الذكية على اليد تطيل الوقت الذي يسبق ردة الفعل والاستجابة لأي معوق أو طارىء مفاجىء على الطريق، بنسبة 36 في المئة مقارنة بقراءة الرسائل عبر الجوال الذكي.

هذا واعتمدت الدراسة على عدة تجارب أجريت على الكثير من السائقين، وقد استلزمت الاستجابة والانتباه لموقف مفاجىء على الطريق بعد قراءة رسالة من الساعة لـ 2.52 ثانية أما لجهة قرائتها على شاشة الجوال فكانت بـ 1.85 ثانية.

وفي جميع الأحوال، الخطر القائم من استخدام هذه الأجهزة أثناء القيادة، مما يوجب على بعض الحكومات التي تفرض غرامات مالية على استخدام الجوال أثناء القيادة، أن تفكر جديا بمشروعية الساعات الذكية داخل الـ سيارة.

وفي التجارب التي أجريت على عدة سائقين، استغرقت الاستجابة لموقف طارئ على الطريق بعد قراءة رسالة على الساعة 2.52 ثانية، بينما أتت الاستجابة للموقف ذاته عقب قراءة رسالة عبر الهاتف، بعد 1.85 ثانية.

ويشار الى انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

أهم المقالات