مارس 27, 2015

معلومات تسمعها للمرة الاولى.. ستدفعك الى شراء سيارة كهربائية !

في ظل انتشار السيارات الكهربائية في العالم، يعتقد الكثير من العرب أن هذا النوع من المركبات فيه الكثير من العيوب مما يبعدهم عن فكرة شرائه. ولذلك سوف نقدم لك معلومات عن افكار خاطئة نعتقدها عن هذه المركبات، لربما تشتري سيارة كهربائية بعد ذلك:

يعتقد الكثير أن سائقي السيارات الكهربائية في حالة من القلق الدائم اذ انهم يخشون نفاذ البطارية أثناء سيرها، الا ان هذا الامر نادر الحصول حيث تبقى هذه المركبة طوال الليل على الشاحن عدا عن انها تحدد المسافة وتنذرك بواسطة عداد البطارية، وليس كحال الوقود الذي يمكن ان ينفذ بطريقة مفاجئة.

كما يعتبر البعض انها بطيئة، الا انها تعطيك احساس بالاندفاع لاسيما ان سيارة “تيسلا رودستر” مثلا لديها قدرة على التسارع من الثبات الى 60 ميلا في 4 ثوان فقط.

يرى البعض ان هذه المركبات قبيحة وغير جاذبة، الا انه يوجد الكثير من سيارات “الوقود” ذات المظهر الشنيع كما يوجد الجميل من السيارات الكهربائية كحال “مرسيدس ال اس اي ام جي”.

وبالنسبة لهؤلاء الاشخاص، فهم يشددون على ان هذا النوع لا يتسع للعائلة معتقدين انها مركبة “جولف” صغيرة الا انها تتوفر في احجام مختلفة ومنها ما هو عائلي.

ويجب الاشارة الى ان السيارات الكهربائية تعتبر أكثر امانا على عكس ما هو معتقد، حيث انها نجحت بجميع الاختبارات وحققت درجة سلامة مرتفعة.

وبالنسبة للسعر المرتفع، فهي بالفعل أغلى من السيارات العادية نظرا لكلفة البطارية ولكن اذا احتسبت الامور في المستقبل سترى انها توفيرية وتعيد لك الاموال التي تتكبدها بطريقة غير مباشرة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat. تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

اختبر نفسك: هل تخالف الشريعة الاسلامية اثناء قيادة سيارتك ؟

أهم المقالات