ديسمبر 31, 2014

معايير جديدة للقيادة من دون سائق مع آودي

مع ختام فعاليات موسم سباق السيارات الألمانية DTM لعام 2014، قدمت شركة آودي عرضًا مبهرًا لسيارة موجهة من دون سائق؛ حيث أكملت السيارة الاختبارية RS 7 مضمار سباق الجائزة الكبرى في هوكينهايم دون سائق وعلى سرعة عالية.

واستغرق الأمر من RS 7 دون سائق أقل من دقيقتين لإنهاء دورة كاملة على حلبة هوكينهايم، حيث تم توجيه السيارة بدقة عالية وبمهارة فائقة.

ومن أجل هذا الاستعراض التقني المبهر، قامت آودي بتجهيز سيارتها بالعديد من التقنيات المتطورة أبرزها الاستعانة بإشارات مصححة خصيصًا لنظام تحديد المواقع عالميًا GPS، يتم نقلها للسيارة عبر تقنية الواي فاي وفق معايير السيارات وبوفرة من خلال موجات الراديو عالية التردد. وبالتوازي مع ذلك، قامت كاميرات ثلاثية الأبعاد بالسيارة بتصوير المضمار، مع قيام برنامج حاسوبي معيّن بمقارنة المعلومات المستقاة من صور الكاميرا بالمعلومات والبيانات المخزنة بالسيارة.

يذكر أن القيادة الموجّهة من دون سائق تعد واحدة من أهم مجالات التطوير لدى آودي؛ حيث بدأت أولى هذه المحاولات الناجحة قبل عشر سنوات، علمًا بأن هذا الاختبار الأخير على مضمار هوكينهايم يقدم لمهندسي آودي، معلومات قيمة لتطوير أنظمة ووظائف تجنب الحوادث أوتوماتيكيًا في ظروف القيادة الحرجة والطارئة.

للمزيد من المعلومات، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

أهم المقالات