أكتوبر 24, 2015

مزايا واستخدامات آبل كاربلاي في جي إم س يوكون وسييرا 2016

من المعروف أن نظام آبل كاربلاي يعمل على وصل مزايا هاتف آيفون بشاشة السيارة بطريقة ذكية وسهلة، بهدف تقديم خدمة الكلام عبر الهاتف من دون حمله أثناء القيادة. وبالتالي قامت جنرال موتورز بإضافة ميزة آبل كاربلاي (Apple CarPlay) لطراز العام 2016 من يوكون وسييرا، عبر استخدام نظام IntelliLink المميز.

كما ومن المنتظر أن يتوفر نظام أندرويد أوتو على بعض فئات سييرا في بداية طراز العام الجديد، على أن يضاف إلى جميع فئات سييرا ويوكون في وقت لاحق من العام.

وتوفر هذه الميزة للعملاء إمكانية استخدام تطبيقات مختارة من الهاتف الذكي عبر شاشة نظام جي إم سي IntelliLink التي تعمل باللمس. ويمكن التحكم بالعديد من المزايا عبر الأوامر الصوتية “Siri” من خلال أداة التحكم بالأوامر الصوتية التي تتوفر قياسياً على عجلة القيادة، ما يساعد السائق في الحفاظ على تركيزه خلال القيادة وإبقاء يديه على عجلة القيادة.

ويسمح آبل كاربلاي للسائقين بإجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع إلى الموسيقى المفضلة عبر شاشة اللمس مباشرة أو من خلال الأوامر الصوتية عبر Siri. وتتضمن التطبيقات المدعومة من نظام آبل كاربلاي؛ الرسائل النصية، والخرائط، والموسيقى، وتطبيقات صوتية أخرى متوافقة.

أما أندرويد أوتو، فتم تصميمه ليتمحور حول تطبيقات خرائط جوجل، وجوجل ناو، وميزة التحدث مع جوجل، فضلاً عن عالم تطبيقات المحادثة الصوتية والنصية المتنامي بشكل مستمر.

ويتسم استخدام أحد النظامين بالسهولة المطلقة، حيث تظهر على شاشة IntelliLink أيقونة “عرض” (Projection) عندما لا يكون الهاتف متصلاً بالنظام، تتغير بعد ذلك لتشير إلى اتصال الهاتف بنظام آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، وذلك عند توصيل الهاتف المتطابق عبر منفذ USB.

ويذكر أنه يجب تنزيل التطبيقات المتطابقة على الهاتف قبل الاستخدام. وتطبق سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام لشركتي آبل وجوجل. كما وقد تنطبق تكاليف باقات الإنترنت.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات