سبتمبر 16, 2022

متحف المستقبل يعرض سيارة e-tron فيجن غران توريزمو من أودي

تتعاون أودي الشرق الأوسط مع متحف المستقبل لتقديم سيارتها التجريبية الرابعة، سيارة e-tron فيجن غران توريزمو، حيث ستُعرض للمرة الأولى في المنطقة في جناح “مستقبلنا اليوم” في المتحف.

صُممت هذه السيارة في الأصل للسباقات الإلكترونية على جهاز بلايستيشن 4 حصرياً، ولكن أودي حولتها إلى سيارة حقيقية، مستوحاة من تاريخ وإنجازات الشركة في عالم السباق. وتُجهز السيارة المستلهمة من سيارة 90 quattro IMSA GTO الأسطورية التي أثارت إعجاب عشاق رياضة السيارات في أواخر الثمانينيات، بمحركين كهربائيين على المحور الخلفي ومحرك ثالث على المحور الأمامي، وتولد المحركات الثلاثة معاً قوة تبلغ 600 كيلووات (815 حصان).

تمثل سيارة e-tron فيجن غران توريزمو رابع سيارة تجريبية من أودي تُعرض في المتحف. ففي وقت سابق من هذا العام، كشفت أودي عن أولى سياراتها التي عُرضت في المتحف، سيارة AI:ME، وهي سيارة تجريبية تجسد مفهوم السيارات ذاتية القيادة للمدن الكبرى في المستقبل، إضافةً إلى سيارة Skysphere التجريبية، وهي سيارة تهدف إلى الارتقاء بمعايير الفخامة في المستقبل، وتغيير ما نعرفه عن التنقل. كما عُرضت سيارة A6 Avant e-tron التجريبية في المتحف، والتي تمثل رمزاً للابتكارات التي تشكل مستقبل التنقل بالنسبة لأودي.

أودي إي ترون فيجن جران توريزمو

أهم المقالات