أغسطس 07, 2017

ما هي التكنولوجيا الإستراتيجية التي تستغلها مرسيدس الآن؟

بالنسبة لصناع السیارات، فإن بعض الأجزاء، مثل الأجزاء التي یتم استبدالھا عادة بالنماذج الحالیة، من السهل الاحتفاظ بھا في المخزون. ولكن ماذا عن تلك التي نادرا ما تحتاج إليها؟ الإستمرار في إنتاج وتخزين تلك يمكن أن تكون مكلفة, ولحل هذه المشكلة، قررت مرسيدس أن تتحول إلى الطباعة الثلاثية الأبعاد.

وكخطوة تالية، تستخدم شاحنات مرسيدس-بنز أحدث عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد لقطع الغيار البلاستيكية كطريقة إنتاج قياسية في قطاع خدمات العملاء وقطع الغيار.

واعتبارا من سبتمبر المقبل، سيكون بالإمكان طلب 30 قطعة غيار أصلية وتوفيرها من خلال الضغط على زر واحد على الطابعة الثلاثية الأبعاد، بسرعة، وبشكل اقتصادي، وبأي كمية ودائما بشكل يضمن نوعية الصانع الحقيقية.

وباستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد كعملية إنتاج مبتكرة حديثة في مرحلة ما بعد البيع، تقوم مرسيدس بنز بدور رائد وقيادي في مجال التكنولوجيا بين منتجي الشاحنات العالميين.

السرعة والإقتصاد والمتانة

وفي هذا الإطار يقول أندرياس ديوسل، رئيس قسم التسويق والعمليات في قسم خدمات العملاء وقطع غيار في قطاع الشاحنات في مرسيدس بنز: “تماشيا مع الوعد الذي قطعته العلامة التجارية بتوفير الشاحنات يمكنك الوثوق بها فقد وضعنا نفس معايير الموثوقية والوظائفية والمتانة والإقتصادية لقطع الغيار من خلال الإنتاج الثلاثي الأبعاد بالنسبة للأجزاء التي تم إنتاجها بالطريقة التقليدية”.

وأضاف ديوسل أنه “ومع ذلك، فإن تقنية الأبعاد الثلاثية توفر العديد من الإحتمالات، وهذا هو السبب في أننا سوف نقوم بتوسيع سريع لإنتاج الأجزاء المطبوعة بهذه التقنية”.

وقال ديوسل: “إن توافر قطع الغيار خلال زيارة ورشة العمل أمر ضروري لعملائنا – بغض النظر عن عمر الشاحنة، أو أين تقع. القيمة المضافة الخاصة لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد هي أنها تزيد إلى حد كبير السرعة والمرونة، وخاصة عند إنتاج قطع الغيار وقطع الغيار الخاصة. وهذا يعطينا إمكانيات جديدة تماما لتقديم قطع الغيار لعملائنا بسرعة وبأسعار مغرية، حتى بعد فترة طويلة من توقف إنتاج سلسلة”.

كبسة زر واحدة

ووفقا لمرسيدس، فإن ميزة طباعة هذه الأجزاء بدلا من صبها هي أنها يمكن أن تكون “في لمسة زر واحدة” أي كانت الهندسة وأي كانت الأرقام “. كما أن الإنتاج لا يحتاج إلى أعمال تطوير مكلفة أو أدوات متخصصة. من هنا، تخطط مرسيدس لإستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لبناء الأجزاء المعدنية للمحركات، وأنظمة التبريد، نواقل الحركة، والمحاور، وحتى في الهيكل.

الخبرة والتكنولوجيا العالية تضمن طباعة ثلاثية بأعلى جودة

اليوم في دايملر يتم تصنيع أكثر من 100000 نموذج من الأجزاء المطبوعة لأقسام فردية من الشركة في كل عام.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات