أكتوبر 11, 2014

ما علاقة نظارة غوغل بالسلامة المرورية؟

من المعلوم أن امارة دبي تربعت على عرش التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، اذ تتابع جميع المستجدات لتستحدث نظامها وتعديله للأفضل.

وفي هذا السياق، التفتت الامارة الى عالم السيارات وتحديدا الحوادث والمخالفات المرورية عبر التوجه الى استخدام تقنية ستثير اعجابك.

فنظارة “غوغل”، التي قلبت عالم الاجهزة الذكية رأساً على عقب، بفضل خصائص ستصبح وسيلة تستخدمها شرطة المرور لحفظ صور المخالفين وملاحقتهم.

يذكر أن النظارة تحتوي على شاشة صغيرة مثبتة في ركن الإطار، يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو والأصوات.

والجدير بالذكر أن من يرتدي النظارة سيكون متصلاً بقاعدة بيانات المطلوبين، كما أنها ستبلغ الضابط الذي يستخدمها بمجرد أن تتعرف على مشتبه به.

ومن الناحية التطبيقية، فسيتواجد احد عناصر الشرطة مرتديا نظارة “غوغل” في الطرقات السريعة. وستقوم هذه النظارة بتسجيل حركة المرور مما سيتيح اكتشاف أبسط المخالفات.

وفي سياق متصل، لا يعتبر التطور بعيدا عن شرطة دبي التي عرفت بمواكبتها للتكنولوجيا والتقنية في سبيل المحافظة على السلامة العامة.

فيذكر أنها تمتلك مجموعة من أروع السيارات وأكثرها سرعة اذ لديها سيارات من طراز “بوغاتي فيرون”، لامبورغيني أفينتادور، فيراري FF، فورد روش موستانج، شيفروليه كامارو، بي ام دبليو M6، نيسان GTR، وغيرها.

أهم المقالات