يناير 15, 2015

ما سر وحقيقة السيارات الشفافة التي حيّرت العالم بقدومها ؟

لا يخفى على أحد أن خبر قدوم السيارات الشفافة قد استحوذ على اهتمام فئة كبيرة من الأشخاص، وذلك لأسباب عديدة ومنها النظر الى المارة والكثير من الدوافع التي تحمل العديد من الفكاهة وهذا ما قمنا بلمسه بعد مراقبة التعليقات والاراء حول هذا النوع.

والجدير بالذكر أنه بالفعل تم التوصل الى مجسم خارق فيه الكثير من الابداع والقدرات الخارقة اذ انهم صمموا نموذجا مدهشا لسيارة شفافة مما يثير الاهتمام ويكشف الكثير من المشاهد المضحكة لأصحاب الفضول والمتدخلين في شؤون الناس. ولتتعرفوا اكثر الى تفاصيل هذه السيارة وتشاهدونها بفيديو مدهش، اليكم تقرير سابق بعنوان: السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو).

ولكن الجديد في الامر، هو عودة ظهور هذا النوع من السيارات في العديد من التقارير الاخبارية التي اعتقدتها نموذجا لسيارة مستقبلية، الا ان الحقيقة مخالفة تماما وهذا ما علمناه من الزميلة “ميشا حربيه” التي زودتنا بمعلومة خاصة غابت عن الكثير وهي ان السيارة مخصصة لاستعراض شركة تعنى بالسلامة والحماية.

وفي التفاصيل، فقد كشفت شركة “TRW” عن سيارة من البلاستيك الشفاف لتستعرض عضلاتها بكيفية عمل السيارة بشكل مدهش ومثير للاهتمام من أجل تعزيز السلامة المرورية وحماية السائق.

هذا واستحوذت هذه السيارة على اهتمام رواد معرض “CES“، الذي أقيم في مدينة لاس فيجاس”، وكانت الزميلة ميشا حاضرة لترصد أدق التفاصيل بما فيها كشف سر هذه السيارة.

هذا وزودت الشركة السيارة المذكورة بالعديد من التقنيات التي بدت واضحة وظاهرة في هذا التصميم الشفاف، ونذكر منها:

– مقود ذكي يقوم بتنبيه السائق عند النعاس عن طريق الاضاءة والاهتزاز الخفيف، بالاضافة الى ارتباطه بشاشة رقمية تعزز من السلامة المرورية.

– تزويدها بثلاثة كاميرات متطورة من شأنها استشعار المطبات والمعوقات التي قد تطرأ على السائق اثناء القيادة. بالاضافة الى وضع وسائد هوائية متطورة من أجل تعزيز سلامة السائق عند الوقوع في فخ حوادث السير

– أجهزة متطورة لرصد المارة على الطرقات مدعومة بنظام مكابح الطوارىء. بالاضافة الى تقنيات متنوعة من شأنها مواجهة المناورات وتخفيف السرعة عدا عن القيادة الذاتية في حالة الازدحام.

ويشار الى أن الصور التالية بعدسة الزميلة “ميشا” وبعدسة بعض الوكلات العالمية، أما الفيديو فهو من مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع “يوتيوب”:

أهم المقالات