نوفمبر 23, 2014

ماذا تقدم لكم السيارات الذكية ؟

لا يخفى على أحد التقدم التكنولوجي الكبير الذي اكتسح عالم المركبات ووسائل النقل بشكل واضح حيث أصبح هنالك العديد من السيارات الذكية التي تقدم أروع الخدمات والمزايا التقنية.

ومن المعلوم أن الخدمات الذكية تعتبر حصرية لبعض العلامات الرائدة بمجال انتاج السيارات، ومن المتوقع شمولها على باقي السيارات في المستقبل القريب وذلك يبدو واضحا من خلال التسريبات الصحفية.

وبالنسبة للمزايا التي تقدمها السيارات الذكية بشكل عام، فهي على التالي:

– عند دخول السائق الى السيارة، ستحدد درجة التكييف والأغنية التي تنسجم مع مزاج السائق وذلك بفضل اجهزة الاستشعار التي تكشف ما يدور في خاطر السائق من خلال تعابير الوجه.

– واجهة المستخدم التنبؤية التي تراقب تصرفات السائق لمعرفة رغباته بشكل دقيق ومن ثم تقديم كل ما يرغب به، بحيث تصبح سيارتك ماردا لتنفيذ الأوامر قبل النطق بها.

– تنبيه السائق بحالة وجود أي مطبات طبيعية أو عوائق بشرية وأزمات للسير مما يعزز من أهمية نظام الملاحة ويجعله ملبيا لطموحات السائق بالابتعاد عن زحمة السير الخانقة أو الظروف المفاجئة.

– تحتوي السيارات الذكية على تقنية التعلم الذاتي حيث انها تتصل بهاتفك الذكي لتعلم كيفية ارضائك من حيث خدمات الملاحة المقدمة.

– مراقبة حركة التدفق المرورية لترتب جدول الأعمال والمواعيد بحسب وقت الوصول المتوقع، حيث انها ستحدد في كل صباح حالة الطرقات مع الوقت اللازم للوصول اليها مما سينظم مواعيدك حتما.

– عند ذهابك الى النادي الرياضي، ستقوم بضبط الحرارة قبل خروجك منها ومن ثم تحديد درجة مناسبة لحالتك بعد التمرين مما قد يبعد عنك الكثير من الأمراض.

– تستطيع هذه السيارات اختيار الموسيقى المناسبة للراكبين، فبعد توصيل أطفالك الى المدرسة ستقوم بوضع نشرات الأخبار للاستماع اليها.

– وتقوم هذه السيارات بتنبيه السائقين وتذكيرهم بمواعيدهم أو بنسيان محفظتهم وأغراضهم الضرورية، بالاضافة الى انها تتلقى الاتصالات وترسل الرسائل عبر خدمة التقاط الصوت.

أهم المقالات