أكتوبر 15, 2014

لمن يهمه الأمر.. من هاتفك الذكي تستطيع اطالة عمر سيارتك!!

أصبح واضحا الترابط القائم ما بين تكنولوجيا الهواتف الذكية وعالم السيارات، اذ ان شركات تصميم التطبيقات تتهافت على ابتكار أكثر ما قد يجذب محبي المحركات. لذلك يلاحظ عدد التطبيقات الهائل الذي يندرج بفئة السيارات وتحديدا الصيانة.

وعليه، نقدم لك مجموعة من أفضل التطبيقات التي تسهل عليك مهمة صيانة سيارتك والاهتمام بها من أجل اطالة عمرها:

1- تطبيق Car Log

يرغب العديد من الأشخاص بصيانة سياراتهم، الا انهم يعانون من مشكلة الفوضى وعدم القدرة على ترتيب المواعيد التقنية.

وفي الحقيقة، تعتبر مواعيد الصيانة معقدة اذ انها متعددة ولا يمكن توحيدها. لذلك يقوم تطبيق ” Car Log” بانشاء ملف لسيارتك يتضمن مواعيد تغيير الزيت والفلاتر كما انه يحتوي على خيارات عديدة تتعلق بالاطارات.

ويتميز التطبيق باستقباله كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بسيارتك، ويقوم بتحديد المواعيد بشكل تلقائي، كما أنه يرشدك الى أماكن الصيانة القريبة منك.

2- تطبيق Car Maintenance & Fuel

ولمن يعاني من مشكلة النسيان وعدم تذكر مواعيد الصيانة، فاليك الحل الأنسب الذي يتمثل بهذا التطبيق المزود بميزة التنبيه.

فهو يأتي بجدول يدون فيه كافة المواعيد اللازمة للحفاظ على عمر سيارتك من خلال تغيير الزيت، فحص المكابح، اختبار البطارية والكهرباء، وغيرها من الأمور.

والجدير في الذكر، هو ميزة التحكم بالتنبيهات اذ تستطيع تحديد المواعيد التي قد تنساها فيقوم التطبيق بتذكيرك بها قبل عدة أيام.

3- تطبيق Car Facts

وبالنسبة للاقتصاديين الذين يبتعدون عن الصيانة خوفا من تكاليفها المادية، فاليهم الحل الذي قد يساعدهم على تخطي هذه الأزمة.

فيقوم تطبيق ” Car Facts” بوضع جدول يبين فيه تاريخ اخر صيانة مع الكلفة المادية على أن يذكرك بموعد اعادة الصيانة والكلفة المتوقعة لها، على أن يقوم باحتساب ميزانيتك ويساعدك بكيفية تخصيصها.

يشار الى أن جميع التطبيقات مجانية ومتوفرة على منصة “أبل” ومتجر “جوجل بلاي”، مما يعني أن عالم السيارات أصبح مرهونا بمدى مواكبتك لعالم الهواتف الذكية التي تقدم الكثير من المنافع والتسهيلات.

أهم المقالات