أبريل 30, 2018

لامبورجيني اوروس هايبرد؟ نعم، يبدو إنها في طريقها إلى الإنتاج التجاري!

يبدو أن لامبورغيني تسعى الى الخروج عن المألوف بتقديم سيارة هجينة هي لامبورجيني اوروس هايبرد القادمة

لامبورجيني اوروس هايبرد تخالف ربما كل ما نعرفه عن الشركة. فمنذ أن كنا أطفالا كنا دائما نعرف سيارة لامبورجيني على أنها سيارة سريعة، ذات صوت صاخب، منخفضة جدا لدرجة أنها تكاد تلتصق بسطح الطريق، وبمحرك ذي وضعية وسطية وتتسع لراكبين فقط. طبعا دون أن ننسى السمة الأبرز، ألا وهي الأبواب المجنحة التي ترتفع إلى الأعلى، وليس كباقي الأبواب التقليدية، حتى باتت تعرف هذه الأبواب بأبواب لامبورجيني.

ولكن منذ فترة قررت لامبورغيني الخروج عما هو متعارف عليه و تقديم سيارة تتسع لأكثر من راكبين و هذه المرة بمحرك في مقدمة السيارة. بل إنها كانت سيارة دفع رباعي. هذه السيارة هي طبعا لامبورجيني أوروس الجديدة، والتي كان لعالم السيارات تغطية خاصة لإطلاقها والكشف عنها.

والآن يبدو أن لامبورجيني ستفاجئنا أكثر فأكثر، في تحولها إلى صانع للسيارات الرياضية القوية في كافة فئاتها. فقد صرح الرئيس التقني لشركة لامبورغيني موريزيو ريجياني خلال حفل اطلاق طراز أوروس في العاصمة الايطالية روما بأن السيارة ستتوفر كطراز هجين، مع إطلاق لامبورجيني اوروس هايبرد خلال 18 شهرا.

ولدفع لامبورجيني اوروس هايبرد ستتم الاستعانة بمحرك بورشه ذي الثمانية اسطوانات بسعة 4 ليترات، بالإضافة الى محرك كهربائي، مما سيساعد على توليد قوة إجمالية قدرها 680 حصانا وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، علما أن طراز أوروس “العادي” يولد قوة قدرها 650 حصانا فقط!

ما يميز سيارة لامبورغيني اوروس هايبرد أنها أول طراز هجين من الشركة و سيتبعها كل من طرازات هوراكان و افنتادور الذان سيتلقيان محرك كهربائي أيضا و هذا من شأنه اعطاء قوة اكبر للطرازين المذكورين.

الهدف من انتاج طراز أوروس و اوروس هايبرد هو توفير المال اللازم للاستمرار في تصنيع السيارات الرياضية الفائقة حيث تأمل لامبورغيني بيع ما لا يقل عن 4000 سيارة سنويا من أجل الاستمرار كما فعل طراز كايان من بورش الذي ساهم في رفع مبيعاتها.

لامبورجيني اوروس

العامل المساعد لسيارة لامبورغيني اوروس هايبرد أنه في الوقت الحاضر تقدم العديد من الدول تسهيلات و حوافز و اعفائات لاقتناء السيارات الهجينة أو الكهربائية من أجل الحفاظ على البيئة.

و أخيرا لا تنسو أعزائنا المتابعين مشاهدة الفيديو الذي قمنا فيه بتجربة السيارة.

أهم المقالات