مارس 18, 2015

كن مميزا وتعرف الى افضل السيارات التكنولوجية

لطالما انحصرت الـ سيارة بالانتقال والتجول وكان الاهتمام الدائم حول كيفية تطوير أدائها وقوة محركها، الا انه في العصر الحالي، كل العضلات مشدودة لتصميم تقنيات تكنولوجية من شأنها ابهار السائق عن طريق ضمانة سلامته وتعزيز رفاهيته أثناء القيادة. ولذلك، سوف نستعرض معكم أفضل السيارات على الصعيد التكنولوجي:

تأتي في صدارة هذه القائمة، سيارة “ كيا” من طراز “ميني فان” التي تأتي بتصميم خارجي فاخر فيه الكثير من الخفايا التكنولوجية المتمثلة بنظام “UVO” الذي يأتي بشاشة لمس – 8 بوصة – من شأنها عرض جميع المعلومات التي تخطر على بالك، عدا عن تلقيها الاوامر الصوتية من السائق لاسيما تلك المتعلقة بفتح واغلاق التطبيقات الموجودة في الجوال، من اجل البقاء على تواصل دائم مع المجتمع.

كما ان هذا النظام يعمل على تأمين سلامة السائق من خلال تبيان المعوقات والمخاطر عن بعد وتنبيه السائق بضرورة التخفيف من السرعة.

وبعد ذلك، تأتي سيارة “نيسان” من طراز “روج” حيث انها مزودة بشاشة بقياس 8 بوصة تعمل باللمس مع القليل من الأزرار، عدا عن ان السيارة تستشعر حالة الطقس الخارجية لتضمن الحرارة المعتدلة داخل المقصورة عدا عن تفعيل بعض التقنيات الاستثنائية في الزجاج. ويضاف الى ما تقدم تزويد السيارة بأربع كاميرات متطورة من أجل استشعار حالة باقي السائقين وتنبيه السائق عند وجود أي خطر.

ومن ثم، اليك سيارة “هيونداي” من طراز “سوناتا” التي تأتي بأجهزة استشعار خارقة من شأنها مراقبة حالة السير وتنبيه السائق عند حاجة التوقف المفاجىء بالاضافة الى كشف النقاط السوداء التي تعتبر احد اسباب حوادث السير.

ولا يمكن الاقتراب من الختام قبل الاشارة الى سيارة “فورد” من طراز “فوكس” حيث انها تأتي بنظام “MyKey” أو المفتاح الذكي، عدا عن امكانية ربط اجزاء السيارة بشاشة تعلم السائق بكافة الاعطال والتفاصيل التقنية التي تعنيه ولا يمكن اكتشافها في الطبيعة الا عند خبراء الصيانة.. عدا عن نظام التدفئة المتطور وكشف النقاط العمياء والمعوقات.

يشار الى انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات