يناير 22, 2021

’كروز‘ و’جنرال موتورز‘ و’ميكروسوفت‘ يتعاونون لتسريع إنتاج المركبات ذاتية القيادة

أعلنت كل من ’كروز‘ و’جنرال موتورز‘، أنهما قد دخلتا في شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع ’ميكروسوفت‘، وذلك لأجل تسريع التوفير التجاري للمركبات ذاتية القيادة.

جنرال موتورز

وسوف تجمع الشركات الثلاث كل الخصائص الريادية التي تتميّز بها في مجال هندسة البرمجيات والأجهزة، وقدرات الحوسبة السحابية، والخبرات والمعارف في مجال التصنيع، إضافة للنظام الإيكولوجي المشترَك، بهدف تحويل سبل التنقّل وإيجاد عالم يتميّز بمزيد من الأمان والنظافة، ومتاح بيسر وسهولة للجميع.

وبهدف إطلاق عنان قدرات الحوسبة السحابية في مجال المركبات ذاتية القيادة، سوف ترتكز ’كروز‘ على سحابة ومنصّة الحوسبة المتطوّرة Azure من ’ميكروسوفت‘، وذلك لأجل توفير حلولها الفريدة الخاصّة بالمركبات ذاتية القيادة تجارياً على نطاق واسع.

كما ستستفيد ’ميكروسوفت‘، بصفتها مزوِّد الخدمات السحابية المفضَّل لدى ’كروز‘، من الخبرات العميقة التي تتمتّع بها ’كروز‘ لتعزيز ابتكاراتها في مجال المنتجات المتمحورة حول العملاء وتوفير الخدمات لشركات النقل حول العالم، وذلك من خلال متابعة الاستثمار في Azure.

تجدر الإشارة إلى أن ’ميكروسوفت‘ ستنضم إلى ’جنرال موتورز‘ و’هوندا‘ وغيرهما من المؤسَّسات المستثمِرة للمشاركة في رأس مال استثماري مجمَّع جديد تزيد قيمته عن 2 مليار دولار أمريكي في ’كروز‘، مما يرفع قيمة الشركة إلى 30 مليار دولار.

من جهته، قال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة ’ميكروسوفت‘: “إن التطوّرات الحاصلة في مجال التقنيات تعيد تعريف كل ناحية من نواحي عملنا وحياتنا، بما في ذلك كيفية نقلنا للناس والبضائع. وبصفتنا الشركة المفضَّلة للخدمات السحابية لدى ’كروز‘ و’جنرال موتورز‘، فسنعمل على توفير كل الطاقات المتاحة عبر Azure لمساعدتهما في توسعة نطاق توافر المركبات ذاتية القيادة، وجعل سبل التنقّل ذاتي القيادة متاحة بشكل عام.”

جنرال موتورز

إلى جانب هذا، ستتعاون ’جنرال موتورز‘ مع ’ميكروسوفت‘ باعتبارها شركة مفضَّلة لتوفير الخدمات السحابية على المستوى العام وذلك لتسريع مبادراتها في مجال التحوّل الرقمي، وهذا يشمل التعاون والتخزين والذكاء الاصطناعي وقدرات التعلّم الآلي.

وسوف تستكشف ’جنرال موتورز‘ المزيد من الفرص والإمكانيات مع ’ميكروسوفت‘ بهدف تبسيط العمليات أكثر ضمن سلسلة التوريد الرقمية وتعزيز الإنتاجية وتوفير خدمات تنقّل جديدة لصالح العملاء بشكل أسرع.

أهم المقالات